ديبا جورناني.. سفيرة الحلي المطرز في عالم الأناقة والجمال
بعد لقائهما مصادفة نشأت قصة حب كبيرة بينهما، وجمع الشغف الثنائي المؤسس لهذه العلامة التجارية العالمية، وهما الزوج والزوجة ديبا وجاي اللذان التقيا بسبب خبراتهما الرائعة في مجال التصميم، وتجسدت علامة ديبا جورناني بمزيج فريد من الحرفية الفاخرة والإبداع الملهم، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الأناقة والتميز.
عندما بدأ الثنائي ديبا وجاي علامتهما التجارية الخاصة عرف كلاهما أنهما يريدان شيئا مختلفا، وبخاصة أن جمالياتهما متشابهة منذ اليوم الذي التقيا فيه.
لقد بدأ الثنائي هذه العلامة التجارية من خلال شغفهما بمشروع يحافظ على حرفة التطريز اليدوي وبخاصة في الهند، فأفضل تطريز في العالم يأتي من الهند لما تتمتع به بخلفية قوية عندما يتعلق الأمر بهذه الحرفة، وحدَّث الثنائي هذه الحرفة القديمة إلى جانب استخدام تأثير الشرق وإضافة لمسة عصرية إلى الغرب.
نشأت علامة ديبا جورناني من شغف الزوجين المصممين ديبا وجاي لاخاني، حيث جمعت بينهما مهاراتهما وخلفيتهما المتنوعة في عالم الأزياء والجواهر.
درست ديبا الأزياء في كلية سنترال سانت مارتينز للفنون والتصميم في لندن، حيث اكتسبت خبرة واسعة في مجال تطريز وتزيين القطع الفاخرة لمصممين شهيرين مثل ألكسندر ماكوين وإيمانويل أونجارو وفندي ومارجان بيجوسكي.
لم يدفعها العمل مع هؤلاء المصممين المميزين إلى فهم معايير الجودة والتشطيب الراقية في عالم الكوتور فقط، بل دفعها أيضًا إلى تجربة تقنيات تطريز وتزيين جديدة وغير معهودة، وبدافع من هذه التجربة الممزوجة بأسلوبها المميز وإحساسها الفني، استلهمت ديبا إنشاء خط إنتاج خاص بها.
و بدأ زوجها جاي لاخاني خبير تصميم الجواهر مسيرته المهنية في معهد الأزياء والتكنولوجيا في نيويورك، ثم تقدم ليعمل مع بعض أكبر الأسماء في مجال الجواهر الراقية، حيث تدرب تحت إشراف كبار المصممين مثل تيفاني وبولجاري، مما صقل ذوقه بالاهتمام بالتفاصيل والفخامة، بالإضافة إلى عشقه الجواهرَ انجذب جاي أيضا إلى عالم الأزياء، لقد حلم بدمج فن الجواهر الراقية بإكسسوارات الأزياء لابتكار أعمال فنية يسهل ارتداؤها، وقد لاحظ توجهًا نحو اللون الأسود والتصميمات البسيطة في السوق، فاعتبرها بمنزلة قماش خام لإكسسوارات مطرزة رائعة.
بداية انطلاق العلامة التجارية
وفي عام 2005 تزوج ديبا وجاي، وقررا توحيد شغفهما لخلق علامة تجارية فريدة.
أطلقت ديبا وجاي علامتهما التجارية "ديبا جورناني" في عام 2006 لتقديم مجموعة استثنائية من الإكسسوارات المطرزة المصنوعة يدويًّا باستخدام أجود المواد.
بدأ الزوجان معًا في صناعة عصابات الرأس والإكسسوارات عالية الجودة التي يرتديها الآن معظم مشاهير هوليوود مثل باريس هيلتون وكايلي هولمز وميشا بارتون وغيرهن.
كما ظهرت عصابات الرأس الخاصة بهما في مسلسل Gossip Girl ، وكان هذا التعاون أوصل علامة ديبا جورناني إلى النجومية.
فكرة العلامة التجارية
كانت فكرة ديبا جورناني هي الارتقاء بالتطريز الهندي إلى المستوى التالي عن طريق منحه جاذبية غربية، وتباع الآن العلامة التجارية في المتاجر بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا وآسيا، وقد بدأ الزوجان البيع أيضًا في متجر Bungalow 8 في مومباي.
حققت العلامة نجاحا كبيرا خلال 10 سنوات، حيث لفتت إبداعها وأناقتها انتباه محبي الأزياء حول العالم.
وفي عام 2016 أطلقت العلامة خطين منفصلين لتلبية احتياجات العملاء المتنوعة.
ديبا جورناني: خط فاخر يركز على مجموعات الكبسول المحدودة الإصدار المصنوعة من بلورات سواروفسكي والأحجار شبه الكريمة.
ديبا باي ديبا جورناني: خط أكثر سهولة في الحصول عليه يقدم قطعا جميلة وسهلة الارتداء لجميع المناسبات.
وفي عام 2016، تعاونت ديبا جورناني مع المصمم والفنان إرتي لابتكار مجموعة مستوحاة من مظهر آرت ديكو الرقيق والبراق باستخدام أفضل تقنيات التطريز اليدوي.
مجموعة ديبا جورناني هي أكثر سهولة، حيث تخلق قطعا جميلة وسهلة الارتداء لجميع المناسبات، ومن أجل توفير عمل مستمر لحرفيي التطريز اليدوي والحفاظ علي استمراريتهم في الحرفة أطلقا هذه المجموعة في عام 2016 لضمان مستقبل مشرق لهم.
كانت مهمتهما الحفاظ على حرفة التطريز اليدوي، حيث إن روح العلامة التجارية تدور حول تمكين الحرفيين، بحيث يضمن إنشاء هذا الخط من نقاط الأسعار المعقولة معيشة هؤلاء الحرفيين.
تمتاز علامة ديبا جورناني بالتزامها بأعلى معايير الجودة في جميع مجموعاتها، مع الحفاظ على مبادئ العمل الأخلاقية والاحترام للعمال.
كما أنهما يقدران هؤلاء الحرفيين والعمال بتعويضهم عن مهاراتهم، ويدفعان أجورا أعلى من المعيار المعتاد للعمال، والاستثمار في رفاهيتهم بتوفير الرعاية الصحية ورعاية التعليم وتوفير مزايا التقاعد وترتيب السكن عند الضرورة، الهدف الأول والأساسي من انطلاق علامة "ديبا جورناني" هو جعلها مؤسسة رائعة للعمل والنمو، وتبدأ هذه المهمة مع التركيز على العامل أولا.
اللمسة الهندية
تصميمات العلامة التجارية "ديبا جورناني" مستوحاة بالكامل من الهند، وتصنع كل قطعة لتصور بشكل جميل الحرفية التي يمتلكها هؤلاء الحرفيون المهرة في الهند.
والتطريز هو النقطة المحورية في تنفيذ جميع القطع، ومع ذلك يمكن تمييز كل قطعة من ديبا جورناني بالنظر إلى بطانتها، حيث جودة التصميمات وتشطيبها، وذلك ما يميز هذه العلامة الفريدة.
ديبا وجاي عقل واحد
كلاهما يأتي من خلفيات مختلفة، ولكنهما يمتازان بجمالية التصميم، حيث تقوم ديبا بعمل التصميم، ويجعل جاي المنتج أكثر ملاءمة للمتجر، وبذلك يبدو الأمر كأنهما يعملان بعقل واحد تقريبًا.
هما يعملان معا من أجل العلامة التجارية والحفاظ عليها وتطويرها، ولذلك فهما يتأكدان دائما من استخدام حرفيين مهرة، وفحص كل تفصيلة في القطع بشكل شخصي.