6 لغات للموقع الإلكتروني للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي
6 لغات للموقع الإلكتروني  للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي
30 يونيو 2025
​ تواصل وزارة السياحة والآثار التطوير المستمر للموقع الإلكتروني الترويجي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حيث أُضيفت لغتان جديدتان للموقع، وهما الإيطالية والفرنسية، ليصبح عدد اللغات المتاحة بالموقع ست لغات.
 
وأوضح شريف فتحي وزير السياحة والآثار أهمية الاعتماد بصورة أكبر على التسويق الإلكتروني لإبراز المقومات والمنتجات والوجهات السياحية المتنوعة والعديدة بالمقصد المصري، وتعزيز آليات التفاعل والتواصل بشكل أكبر مع السائحين من مختلف الأسواق السياحية المستهدفة.
 
 
وعن أهمية إضافة لغات إلى الموقع  لزيادة الترويج السياحي يقول المهندس أحمد يوسف مساعد الوزير لشئون الإدارات الإستراتيجية والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي": إن إضافة اللغتين الإيطالية والفرنسية تمثل خطوة جديدة في آلية تفاعل السائحين مع المحتوى الذي يقدمه الموقع؛ حيث إنه بإضافة هاتين اللغتين أصبح الموقع يُتيح معلوماته بـ 6 لغات هي: "الإنجليزية، والصينية، والألمانية، والروسية، والإيطالية، والفرنسية"، واستكمل يوسف "إن هذا التوسع في الخيارات اللغوية يعكس التزام الموقع بتوسيع قاعدة مستخدميه، وزيادة قدرته على التفاعل مع السائحين من خلفيات لغوية وثقافية متنوعة".
 
 
وعن أهمية التطوير الدائم الموقع لجذب مزيد من التفاعل الدولى والجذب السياحي تقول سوزان مصطفى مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة إن الهيئة حرصت منذ إطلاقها لهذا الموقع الإلكتروني الترويجي، في عام 2023، على تقديم محتوى قيّم للسائحين المهتمين بزيارة المدن السياحية المتنوعة في مصر، ومع تزايد التنوع الثقافي والتطور المستمر في تكنولوجيا المعلومات أصبح من الضروري أن يواكب الموقع هذا التطور؛ ليُقدم تجربة أكثر سهولة وشمولية لجميع الزائرين، مشيرة إلى أن هذه الخطوة لا تقتصر فقط على رفع مستوى سهولة استخدام الموقع، بل تسهم بشكل مباشر في تحسين تجربة المستخدم وزيادة عدد الزيارات.
 
كما أن اللغة تُعد أحد العوامل الأساسية التي تؤثر في تفاعل السائحين مع المواقع الإلكترونية، فعندما يتصفح السائح موقعًا بلغته، يزداد شعوره بالراحة، ويسهل عليه فهم المحتوى المتاح، واتخاذ قراراته السياحية بناءً على ذلك.
 
الأكثر قراءة