الاحتفال بمرور 100عام على أولى حفلات أم كلثوم بالمتحف القومي للحضارة
الاحتفال بمرور 100عام على أولى حفلات أم كلثوم  بالمتحف القومي للحضارة
8 يوليو 2024


احتفاء بكوكب الشرق وتحت عنوان "كوكب الشرق.. 100 سنة من تراثنا الفنى"، نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، فعالية فنية تراثية ثقافية بمناسبة الاحتفال بمرور 100 عام على أولى الحفلات الغنائية لسيدة الغناء العربى "أم كلثوم"،  بالتعاون مع العديد من المؤسسات والفنانين مصريين وذلك في إطار حرص المتحف على تسليط الضوء على أحد أهم معالم تراث مصر الفنى الأصيل، وإحياء التراث الغنائي المصري.

وقال الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف: إن الفعالية جاءت ضمن استراتيجية المتحف التي تستهدف حفظ وإحياء التراث الغنائي وإعادة تقديم الإرث الغنائي، الذي يعد وسيلة للحفاظ على الهوية المصرية، وتعريف الأجيال الجديدة بالطرب المصري الأصيل، وما قدمه الفن المصري من علامة فارقة في التاريخ، وأثّر فنانوه في نفوس الملايين على مدار عقود زمنية طويلة.

وأوضحت   نانسي عمار، إخصائي تراث أول وتواصل حضاري بالمتحف، أن الفعالية تضمنت مجموعة من الورش الفنية والتعليمية والمعارض التي تعرض المقتنيات والأدوات والتحف التراثية النادرة لسيدة الغناء العربى أم كلثوم، من بينها معرض مستنسخات وصور ولقطات من أفلامها السينمائية، وذلك بالتعاون مع قاعة الموسيقى بدار الكتب والوثائق القومية.

الأكثر قراءة