نوال مصطفى
منصة الضمير
23 مارس 2017
هل من حقى أن أبتهج بما حققته فى قضية عمرى، سجينات الفقر، وأطفال السجينات؟ هل استطعت فعلا أن أقطع أميالا فى المشوار الصعب؟ هل ما بذلته من وقت وفكر وإخلاص لتلك القضية المعقدة المتشابكة صنع فارقا فى حياتهن فعلا؟
مهرجان أسوان.. وأفلام المرأة
22 مارس 2017
يسعدنى أن يكون الفنان صاحب رسالة، وألا يتوقف عطاؤه على عدد الأعمال التليفزيونية والسينمائية التى يقدمها من خلال مشواره الفنى. لذلك أسعدتنى الفنانة إلهام شاهين بتبنى فكرة تأسيس مهرجان لسينما المرأة واختيارها لمدينة أسوان الفاتنة مكانا لفاعلياته.
فى ربوع قرطبة
28 فبراير 2017
تشرد شروق فيما قاله عبد الرحمن بن خلدون لزيد ولده وتقول لنفسها :
حماية المرأة بالقانون
16 فبراير 2017
هناك أيام فى حياة الإنسان لا تشبه غيرها، أيام تومض فى الذاكرة بضوء خاص، ومشاعر استثنائية . كان يوم الأحد 22 يناير 2017 هو أحد تلك الأيام. سجل هذا اليوم فى ذاكرتى حدثا مهما، هو إطلاق «التحالف الوطنى لحماية المرأة بالقانون» من خلال جمعية «رعاية أطفال السجينات» التى أشرف برئاستها وشرف تأسيسها.
بروتوكولات رؤساء أمريكا
8 فبراير 2017
تقاليد تنصيب الرئيس وبروتوكولاته شىء يدعو للاحترام والإعجاب فعلا. ملايين المشاهدين حول العالم تسمروا أمام شاشات التليفزيون يوم الجمعة الماضى 20 يناير 2017 ليشاهدوا مراسم تنصيب الرئيس الأمريكى الخامس والأربعين دونالد ترامب وتوديع الرئيس باراك أوباما فى مشهد واحد رائع وراقٍ جدا فى رأيي.
فى مدخل التاريخ كان لقاؤنا
27 يناير 2017
تجلس «شروق» فى المكتبة أمامها عدة كتب تتناول حياة «ابن خلدون»، مؤلفاته، أثره فى الفكر الإنسانى . تشعر كلما قرأت وأبحرت فى حياة ذلك العالِم الفذ أنها لم تشبع بعد، لم ترتوِ من ظمأ المعرفة لشخصية قدمت رؤية جديدة لتفسير التاريخ الإنسانى وفلسفة مبهرة لأحداثه.
سجن المجتمع
15 يناير 2017
لا أدرى من أين أبدأ ؟ لكن دعونى أبوح لكم قرائى الأعزاء بأدق وأعمق مشاعرى خلال تلك الأمسية الخاصة جدا التى عشتها بكل ذرة فى كيانى يوم الإثنين 19 ديسمبر2016 . فى ذلك اليوم دعوت مجموعة من الكتاب والمفكرين والفنانين والإعلاميين وقيادات مؤسسات العمل المجتمعى وقيادات وزارة الداخلية ومصلحة السجون والثقافة والتضامن الاجتماعى والمستشارين القانونيين والقضاة وأعضاء مجلس النواب لحضور حفل تدشين فيلم «سجن الوصم
أسطورة بابا نويل
11 يناير 2017
ساعات قليلة تفصلنا عن العام الجديد 2017. فواصل الزمن تضعنى دائما فى حالة تأمل لعام مضى وعام يطل علينا من نقطة غامضة فى أعماق الكون مترقبا لحظة الهبوط، عام يحل علينا ضيفا أو نحل عليه ضيوفا لا أحد يعلم على وجه اليقين!
صناعة التنوير
25 ديسمبر 2016
محمود شفيق محمد مصطفى هو منفذ عملية الكنيسة البطرسية، هكذا أعلن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى اسم الإرهابى مرتكب الجريمة البشعة التى خلعت قلوب المصريين حزنا وغضبا وألما. إعلان الفاعل فى يوم تشييع جنازة شهدائنا ضحايا العملية الإرهابية الخسيسة كان شيئا إيجابيا هدأ قليلا من نار القلب المشتعلة فى أسر الضحايا رغم الجدل الطويل الذى اندلع فى أروقة الفيسبوك وتويتر والتوك شو بين التأكيد أو التشكيك فى صح
راوية الأفلام
22 ديسمبر 2016
«كانت قاعة السينما المظلمة تبعث فى الافتنان، تبدو لى أشبه بمغارة غامضة، سرية، وغير مكتشفة على الدوام، فما أن نجتاز ستائر الباب المخملية السميكة حتى يخامرنى الوهم بالانتقال من عالم الواقع الفظ إلى عالم سحرى».
 المزيد
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا