نوال مصطفى
إلا وحبّك مقرون بأنفاسى
26 أبريل 2017
كانت رائحة البخور الفواحة تعطر المكان، وموسيقى كأنها معزوفة على أوتار قلب ملتاع، يبحث عن السكينة تصدح بإيقاع غريب، وصوت محسوب فى قوته ودرجة ارتفاعه. الأضواء خافتة، مجموعة من الشموع المتراقصة تتناثر على الطاولات،
صانع الأمل
12 أبريل 2017
هل تؤمن بالإلهام؟ هل تشعر أحيانا حينما تقابل شخصا بعينه بشحنة غريبة تتسلل إليك، لتجعلك مليئا بالنشاط، متوثبا بالحيوية والرغبة فى العمل، الحب والحياة؟ هل مررت بتلك اللحظة التى شعرت فيها أن لديك طاقة هائلة على احتضان الكون والبشر؟
رسائل الأحباب
27 مارس 2017
أحب الرسائل التى تصلنى عبر البريد الإلكترونى «الإيميل» أو البريد العادى من قرائي. أعتبرها من أجمل الهدايا التى يبعثها الله لى لكى أشعر بأن سطورى لها قيمة أو أن هناك ناسا لا أعرفهم يعرفونني، ويهتمون بما أكتب،
منصة الضمير
23 مارس 2017
هل من حقى أن أبتهج بما حققته فى قضية عمرى، سجينات الفقر، وأطفال السجينات؟ هل استطعت فعلا أن أقطع أميالا فى المشوار الصعب؟ هل ما بذلته من وقت وفكر وإخلاص لتلك القضية المعقدة المتشابكة صنع فارقا فى حياتهن فعلا؟
مهرجان أسوان.. وأفلام المرأة
22 مارس 2017
يسعدنى أن يكون الفنان صاحب رسالة، وألا يتوقف عطاؤه على عدد الأعمال التليفزيونية والسينمائية التى يقدمها من خلال مشواره الفنى. لذلك أسعدتنى الفنانة إلهام شاهين بتبنى فكرة تأسيس مهرجان لسينما المرأة واختيارها لمدينة أسوان الفاتنة مكانا لفاعلياته.
فى ربوع قرطبة
28 فبراير 2017
تشرد شروق فيما قاله عبد الرحمن بن خلدون لزيد ولده وتقول لنفسها :
حماية المرأة بالقانون
16 فبراير 2017
هناك أيام فى حياة الإنسان لا تشبه غيرها، أيام تومض فى الذاكرة بضوء خاص، ومشاعر استثنائية . كان يوم الأحد 22 يناير 2017 هو أحد تلك الأيام. سجل هذا اليوم فى ذاكرتى حدثا مهما، هو إطلاق «التحالف الوطنى لحماية المرأة بالقانون» من خلال جمعية «رعاية أطفال السجينات» التى أشرف برئاستها وشرف تأسيسها.
بروتوكولات رؤساء أمريكا
8 فبراير 2017
تقاليد تنصيب الرئيس وبروتوكولاته شىء يدعو للاحترام والإعجاب فعلا. ملايين المشاهدين حول العالم تسمروا أمام شاشات التليفزيون يوم الجمعة الماضى 20 يناير 2017 ليشاهدوا مراسم تنصيب الرئيس الأمريكى الخامس والأربعين دونالد ترامب وتوديع الرئيس باراك أوباما فى مشهد واحد رائع وراقٍ جدا فى رأيي.
فى مدخل التاريخ كان لقاؤنا
27 يناير 2017
تجلس «شروق» فى المكتبة أمامها عدة كتب تتناول حياة «ابن خلدون»، مؤلفاته، أثره فى الفكر الإنسانى . تشعر كلما قرأت وأبحرت فى حياة ذلك العالِم الفذ أنها لم تشبع بعد، لم ترتوِ من ظمأ المعرفة لشخصية قدمت رؤية جديدة لتفسير التاريخ الإنسانى وفلسفة مبهرة لأحداثه.
سجن المجتمع
15 يناير 2017
لا أدرى من أين أبدأ ؟ لكن دعونى أبوح لكم قرائى الأعزاء بأدق وأعمق مشاعرى خلال تلك الأمسية الخاصة جدا التى عشتها بكل ذرة فى كيانى يوم الإثنين 19 ديسمبر2016 . فى ذلك اليوم دعوت مجموعة من الكتاب والمفكرين والفنانين والإعلاميين وقيادات مؤسسات العمل المجتمعى وقيادات وزارة الداخلية ومصلحة السجون والثقافة والتضامن الاجتماعى والمستشارين القانونيين والقضاة وأعضاء مجلس النواب لحضور حفل تدشين فيلم «سجن الوصم
 المزيد
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا