حنان البهي
حوار مع عدد سنين عمرى
31 مارس 2019
بالرغم من أن يوم مولدى هو التاسع من يناير، فإنى قررت أن أنشر هذه المقالة اليوم وبعد ثلاثة أشهر لعل أحدا يقرأها ويستفيد من حرف فيها. ولأنها طويله أكثر من المعتاد، فقد قررت أن أنشرها على أسبوعين متتاليين. لم أكن أبدا من هؤلاء الأشخاص الذين يشعرون بالقلق تجاه يوم ميلادهم.
وجوه ضاحكة.. وكلمات كطلقات الرصاص
19 مارس 2019
حذار من الكلمات ومن الحكم على الناس بمظهرهم،فأحيانا أقوى الناس يكون هو أكثرهم حساسية، ومن يعتمد على لسانه وسرعة رده يكون هو الأضعف والذى لا يجد مفرا سوى الكلمات فيٌطلقها ولا يأبه إلى أين سيكون مستقرها.
سكة السفر
14 مارس 2019
اسمحوا لي اليوم أن أكتب هذه المقالة باللغة العامية.. فقد بدأتها بالفعل على طريق سفر طويل.. وجدت نفسي أمسك بتليفوني المحمول وأندمج في كتابة كل ما جاء علي بالي وأنا في السيارة..
حقا.. دبى سعادة
4 مارس 2019
منذ عام 1994 وهي سنة زيارتي الأولى لمدينة دبي وأنا أحبها. وأشعر بعدم المنطقية لكل من ينتقدها ويصفها بالشوبينج سنتر الكبير أو بالصندوق المغلق ومادون ذلك من أوصاف تستفزني وكأنني مواطنة إماراتية. وكلما زرتها أحببتها أكثر لما فيها من أمان واحترام وتقدير لشعبنا المصري
ألبوم الذكريات
23 يناير 2019
كما أن الأكثر قربا إلى القلوب ليسوا بالضرورة هم الموجودين دائما، فليس بالضرورة أيضا أن يكون كل من «يظهر» في الصورة من الأحباء، كما أنه أيضا ليس من الضروري أن من لم يظهر في الصورة من الغرباء.. والغريب أنه في أغلب الأحيان، أن الأقرب إلى القلب والأحب هو من يلتقط الصورة!
سنة جديدة بينا سعيدة
3 يناير 2019
نعم سنة جديدة، من الممكن أن تكون مختلفة عن غيرها من السنوات التي تمر علينا تباعا.. باستطاعتنا أن نجعلها سعيدة بنا ولنا.. بنوايانا الصالحة وأعمالنا.. بشخصياتنا وآمالنا ومجهودنا في تحقيقها.. بأحلامنا وطرق تحويلها إلى واقع سعيد نعيشه ونحيا تفاصيله..
مصر وليبيا والهوية
2 يناير 2019
قادتنى ظروفى وكثرة معارفى إلى أن أنتبه إلى أن هويتنا المصرية إلى زوال.. بل قد سألت نفسى وسألت كثيرين من حولى عن هويتنا ولم أجد إجابة شافية تقنعني. لقد قام العديد من المصريين بالتخلى عن هويتهم شيئا فشيئا..
الخلاط
18 ديسمبر 2018
سوف يبدو العنوان مختلفا للبعض ولكنى كتبته دون أى تفكير.. حيث شعرت مؤخرا بأن الخلاط هو الرمز البسيط لحياة الكثيرين وما يعايشونه الآن.. وقد قررت منذ سنوات قليلة اعتزال أكبر قدر من الخروجات المزدحمة والمتكدسة،
النظافة (2)
16 ديسمبر 2018
ستكمل حديثى عن النظافة وأتحدث اليوم عن أصل النظافة وهى التى أطلق عليها الإغريق فى قديم الزمن «فن الصحة».. فبالفعل النظافة فن.. فن لا يتقنه الكثيرون،
النظافة
11 ديسمبر 2018
أتوجه هنا بالشكر لصديقتى المصريه الجميله التى أوحت لى بفكرة هذه المقالة بعد أن عاشت أغلب حياتها فى أحد أنظف بقاع الأرض «سويسرا».. وقالت لى بالحرف الواحد «اكتبى عن ثقافة النظافه.. مش موجودة هنا ليه»
 المزيد
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا