عبدالمعطى أحمد
عناقيد الكلمات
19 أغسطس 2018
بعد مائة واثنين وأربعين عاما من عمره الآن, «الأهرام» ليس مبنى, وليس صحيفة, وليس أشخاصا زائلين, ولكنه تاريخ, ووعى, وثقافة, وقلعة من قلاع مصر الحصينة.
عناقيد الكلمات
18 أغسطس 2018
ليس كل من يتاجر بأحلام الناس وآلامهم بطلا, والدليل فتش وابحث وحاول أن تعرف كيف يعيش هؤلاء, وما مصادر ثرواتهم, وكم يتقاضى كل منهم شهريا لتعرف حقيقتهم؟!
عناقيد الكلمات
8 أغسطس 2018
حين يصمت صوت الشعب فى البرلمان, وتغيب معاناة المواطن أمام الحكومة, وتهتز صورة العدالة تسود أساليب التجارة فى الإعلام, وهذه هي حالنا الآن!
عناقيد الكلمات
26 يوليو 2018
بعد تحرير سعر الجنيه المصرى، وبعد تحرير سوق الغاز، وبعد تحرير أسعار الكهرباء، فإننى أتطلع بشوق جارف وشغف بالغ إلى انبلاج فجر ذلك اليوم السعيد الذى يشهد تحرير المواطن من براثن التاجر الجشع، والمدرس الخصوصى، والموظف البيروقراطى، وغير ذلك من النماذج المرفوضة من أجل غد أفضل ومستقبل أكثر إشراقا.
عناقيد الكلمات
24 يوليو 2018
لماذا نتحدث دائما عن دور الأجهزة الرقابية فى مكافحة الفساد ولا ننظر أولا إلى ما حدث داخل ضمائرنا أو نراقب أنفسنا؟!
عناقيد الكلمات
12 يوليو 2018
تجمعات الكراهية المعادية تقوى المصريين ولا تضعفهم، وتطمئنهم على أنفسهم ولا تخيفهم، بل إن مثل هذه التجمعات المعادية القائمة على الحقد والبغضاء تعزز من قدرات التضامن الذاتى ضد أى محاولات خبيثة لضرب الوحدة الوطنية.
عناقيد الكلمات
1 يوليو 2018
الأم هى الحب الثابت, والحقيقة التى لا تتغير فى زمن كل ما فيه يتغير.
عناقيد الكلمات
15 يونيو 2018
(يا ليلة العيد أنستينا وجددتى الأمل فينا.. هلالك هل لعنينا فرحنا له وغنينا.. وقلنا السعد حيجينا على قدومك يا ليلة العيد) منذ عقود من الزمان ونحن نستقبل العيد بهذه الكلمات الخالدة للشاعر أحمد رامى وألحان رياض السنباطى وغناء كوكب الشرق أم كلثوم.
عناقيد الكلمات
12 يونيو 2018
قال الحجاج بن يوسف الثقفى عن المصريين فى وصيته لطارق بن عمرو حين صنف العرب: لو ولاك أمير المؤمنين أمر مصر فعليك بالعدل, فهم قتلة الظلمة, وهادمو الأمم, وما أتى عليهم قادم بخير إلا التقموه كما تلتقم الأم رضيعها,
عناقيد الكلمات
4 يونيو 2018
ما الفرق بين رمضان هذا العام والأعوام الماضية؟ كان رمضان فى الماضى فرصة لالتقاء العائلات للتزاور,والتواصل,وحضور قراءة قارئ القرآن الذى كنا نستدعيه,ولم نكن نرى على الإطلاق أحدا يفطر فى نهار رمضان,وكنا نجد كثيرا من الأطفال ممن لم يصلوا إلى سن البلوغ يصومون رمضان,
 المزيد
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا