سناء صليحة
نام واتعلم «2»
16 أكتوبر 2017
رحم الله أمي التي استشرفت بفطرتها ما يحاول العلماء إثباته الآن . وقبل أن يتهمني القراء الأعزاء بالتحيز لست الحبايب والمبالغة اسمحوا لي أن افتح خزانة الذكريات لأروي لكم تفاصيل ليلة ليلاء..
«نام واتعلم» !!
12 أكتوبر 2017
أساليب التعليم معروفة ..فمن الطبيعي إذا ما أراد أحدنا أن يتعلم شيئا ما أن يتوجه للمدرسة أو الجامعة أو لمعهد متخصص أو يقرأ كتبا بعينها أو يلجأ للشبكة العنكبوتية للحصول على المعلومة المطلوبة ..الجديد والمثير الذي كشفه العلم مؤخرا هو أن عملية التعلم يمكن أن تحدث أسرع أثناء النوم !!
بعد الإجازة
28 سبتمبر 2017
ما إن يبدأ العد التنازلى مبشرا بقرب انتهاء إجازة حتى يداهمنى نفس الشعور الذى كنت أعايشه فى طفولتى مع اقتراب انتهاء إجازة منتصف العام أو العطلة الصيفية..
روِّض شيخوختك واستمتع بالحياة (5)
26 سبتمبر 2017
وكأني مسحت بأناملي على بنورة سحرية حافلة بصور وحكايات عندما رويت لصديقتي في سياق ما تؤكده الأبحاث العلمية من علاقة بين طول العمر وتقليل متاعب الشيخوخة وبين استقرار الحالة النفسية ذكريات قاعدة» مغربية» في شرفة منزلنا جمعت الأسرة وأصدقاء وجيرانا حول أكواب شاي وأطباق منزلية تبدعها والدتي رحمها الله..
روِّض شيخوختك واستمتع بالحياة [4]
20 سبتمبر 2017
للوهلة الأولي لم يستوعب عقل ابنة العشرينيات التي اغتربت في بلاد بعيدة معنى ما رأته .. حملقت في إعلان تكرر على مدار الساعة على شبكة التليفزيون المحلي لمدينة «شامبين» الأمريكية ، مضمونة التقسيط المريح لمدد تصل لعشرين عاما لضمان الوصول للمقر الأخير حسب رغبة الزبون!!
روِّض شيخوختك واستمتع بالحياة (3)
18 سبتمبر 2017
تشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن نسبة سكان العالم الذين تخطوا سن ستين سنة، بين عام 2015 وعام 2050 ستتضاعف من 12 % إلى 22 %، وأنه بحلول عام 2020 سيتجاوز عدد من يبلغون من العمر 60 سنة فأكثر عدد الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات.
روض شيخوختك واستمتع بالحياة [2]
18 سبتمبر 2017
بدت في زيها الرياضي ضئيلة مثيرة للشفقة، ولم يحاول المصور أن يمارس أيا من حيله ليخفف خطوطا حفرها الزمن على وجهها أو ترهل جلد ذراعيها .عندما سألها مقدم البرنامج إذا ما كانت مستعدة ابتسمت وهرعت بخفة نمر لتتسلق عمودا لا تصل العين لمنتهاه..حبس الجمهور أنفاسه وحملق المذيع ثم تمتم إنها في الثمانين !!..
روض شيخوختك واستمتع بالحياة 1
31 أغسطس 2017
يقولون إن أعتق الأشجار تعطي أحلى الثمار ولكن عندما يتعلق الأمر بالإنسان وتحديدا بالمرأة والرجل في شرقنا تصبح الثمار علقما!! .. فبرغم كل الأقوال والحكم التي تتغنى بوقار وجلال الشيخوخة وأن شيوخنا الخير والبركة،
«حاخد أجازة..»
30 أغسطس 2017
تأفف «سبعي» لتكرار تغريدة عصفور اخترتها ذات يوم بديلا عن صلصلة جرس المنبه المزعجة التي تذكرني دوما بصوت عربات المطافي. في ذلك اليوم تغاضيت عن مثالب المحمول وفواتيره التي قصمت وسط الميزانية بعد أن أعفاني من صوت منبه تقليدي لطالما أيقظني من أحلى نومة مفزوعة ،
معتصمة فى حمام منزلي!! (2)
12 أغسطس 2017
«الميه تروي العطشان وتطفي نار الحران»ولكني عندما حاولت أن أتبع نصيحة عبد الوهاب في أغنيته الشهيرة وجدت نفسي أتفصد مزيدا من العرق لم يكن سببه هذه المرة الحر بل الخوف والاشمئزاز ..
 المزيد
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا