سناء صليحة
وللحب بساتين (1)
19 أغسطس 2018
على مدار الأسبوعين الماضيين تحدثنا عن مشكلة الجفاف والتصحر العاطفى وأسبابها والطرق التى اقترحها خبراء العلاقات الزوجية لاستعادة دفء البيوت. واليوم نستكمل خارطة طريق استعادة السلام والتوافق والمحبة بين كل زوجين هجر الحب بيتهما.
تصحر عاطفي (2)
18 أغسطس 2018
أظننى لا أبالغ عندما أقول إن أقسى أنواع الغربة تلك التى تداهمنا ونحن بين أقرب الناس إلينا. والمشكلة أننا كثيرا ما نخجل من أن نعبر عن الإحساس بالاغتراب أو نصارح من حولنا بما يجول بأنفسنا، ربما من باب الحياء أو الحفاظ على الكرامة أو تصور أن هذه النوعية من المشاعر أمور صبيانية أو رفاهية لا محل لها من الإعراب فى ظل دوامة الدنيا ومشاكلها الطاحنة!
تصحر عاطفي (1)
12 أغسطس 2018
تنبهت قرون استشعار الصديقات عندما أنّت إحداهن قائلة «تعبانة».. ضربن أخماسا في أسداس قبل أن تواتي أي منهن الشجاعة للاستفسار عن نوع التعب الذي لم تستطع الصديقة أن تكتمه وتحتفظ بسره لنفسها..
السيد كاف
8 أغسطس 2018
الحكايات التي سأرويها لكم اليوم أبطالها من ذوات الأربع وأصحاب الذيول، وبنو آدم فيها مجرد شخصيات ثانوية، سواء أكانوا فاعلين من وراء الستار مثل محركي العرائس الماريونيت أو مفعولا بهم أو رد فعل لسلوكيات الكلاب بتنويعاتها المختلفة سواء كانت ودودة أم متوحشة.
القطن.. حدوتة ستات
26 يوليو 2018
للقطن معي حكاية أظنها لا تختلف كثيرا عن حكاياتكم معه إلا في بعض تفاصيل خاصة مستقاة من واقع تجارب حياتية وإن عايشها البعض بحذافيرها أو جزئيا، يختلف وقعها على نفس كل منا طبقا لطبيعة شخصيته.
أبو الكرم 2
24 يوليو 2018
«في عيد ميلادي أهدتني أسرتي غسالة ملابس جديدة بدلا من القديمة التي أعلنت العصيان. ما إن رأيت العروس الجديدة، أو بمعنى أصح الغسالة، وأزرارها التي تشي بكم من برامج ومهام تفتقدها غسالتي القديمة حتى انتابتني حيرة أفسدت عليّ فرحتي بالوافدة الجديدة
أبو الكرم 1
12 يوليو 2018
للكرم والبخل حكايات وروايات قرأت عنها وسمعت بها مثل كثيرين غيري، وربما أثارت تعجبنا أو فجرت ضحكاتنا آنذاك لكنها ما لبثت أن توارت تفاصيلها ولم يبق حاضرا منها في الذاكرة سوى اسم حاتم الطائي وعبد الله بن جدعان رمزين للكرم واسم الكندي الذي أورده الجاحظ في كتابه الشهير «البخلاء» باعتباره أبخل خلق الله.
أنا قلبى دليلى 2
1 يوليو 2018
في الأسبوع الماضي فاجأتنا خبيرة علم الأعصاب البريطانية فاليري فان مولوكوم بتأكيدها أن الحدس ليس وهما ولا خرافة ولا مجرد مشاعر وردود أفعال عاطفية أو استجابات بليدة غبية، وبالتالي علينا ألا نتجاهلها دوما. قالت مولوكوم «آن الأوان لوقف الهجوم المحموم على الحدس،
أنا قلبى دليلى [1]
28 يونيو 2018
هل صادفت ذات مرة شخصا، كل الشواهد والأسباب المنطقية تدفعك للثقة به، لكن شيئا ما فى نفسك لم يشعرك بالارتياح تجاهه وحذرك من الاقتراب منه، وبعد فترة تكتشف الأيام صدق حدسك الذى كذبته سواء من قبيل عدم سوء الظن أو لغياب أدلة تدعم إحساسك بدلائل وبراهين مادية؟!
حالة فنية
15 يونيو 2018
في خضم حصار إعلانات تتخللها مقاطع مبتورة من سيناريوهات تم التعامل معها بمنطق القص واللزق لاستكمال ثلاثين حلقة، أهداني القدر ليلة فنية مختلفة أزاحت عن صدري هم مسلسلات وإعلانات باتت تقفز في وجوهنا «زى قرد قطع» حتى علي اليوتيوب!!..
 المزيد
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا