سناء صليحة
حلوة الحدوتة
15 فبراير 2018
والحدوتة التى سأرويها لكم اليوم حدوته مركبة، فيها أكثر من حكاية ينتقل أبطالها ما بين عالم الخيال والأساطير وبين واقع نحياه بكل تفاصيله اليومية ..وما بين كل هذه الحواديت سيظل كواليس أو ما وراء الحدوتة التى أرويها لكم هو الأحلى والأجمل..
تخلص من الألم بلمسة!!
7 فبراير 2018
طبطبت على كتف شريكة عمرك وقلت لها كلمة حلوة قبل ما تخرج؟! لو لم تكن فعلت أنصحك بالدوران للخلف والعودة للمنزل لتوفير فيزيتة الطبيب وثمن المسكنات !! وقبل أن تقلب الصفحة ساخرا وتتهم كاتبة السطور بأي من الصفات الجميلة التي أدرك أنها علي طرف لسانك وربما منعك الأدب حتى اللحظة من نطقها،
وتعطلت لغة الكلام!
31 يناير 2018
«قفل..قفل..يلا بسرعة .. يالا جري ..اقفل يا محمود ..اقفل يا محمد..يلا.. يلا «صيحات ما إن تطايرت في البهو المزدحم حتى تلاشى الضجيج المعتاد في أي زحام وتطلعت العيون في دهشة مشوبة بقلق لم يجسر أحد على البوح به ..هل تم اكتشاف قنبلة ؟!..
عيال في السبعين (5)
25 يناير 2018
رغم أن صفحات التاريخ تحفل بصور مأساوية للتخلص من أصحاب النفوذ والقوة ومن الأعداء بالقتل بالسم الممزوج بالأطعمة والمشروبات تظل اللحظات الأخيرة لكليوباترا الأكثر شهرة وتأثيرا ومدعاة للتأمل ..
عيال في السبعين (4)
24 يناير 2018
«كلما صادفتنا مشكلة يفتعل زوجي مشاجرة تنتهي بعبارة لا تتغير يقولها قبل أن يصفق الباب ويخرج « خلاص اتصرفي انت ..!!»
عيال في السبعين (3)
6 يناير 2018
من أعاجيب البشر أننا نهرع لعلاج أي إصابة ولو كانت مجرد خدش سطحي وقد نمضي ساعات طويلة أمام المرايا لنتخلص من آثار بثور أو نخفي ندبة قديمة ولو لم تكن ظاهرة للآخرين بينما نتجاهل ندوب وجروح النفس رغم تأثيرها المدمر على الصحة البدنية والنفسية على المستوى الشخصي وعلى مجمل علاقتنا بالعالم!!..
عيال في السبعين (2)
3 يناير 2018
قالوا التعليم في الصغر كالنقش على الحجر ولكن ترى هل دار في خلد من قال هذا المثل أن الألم والحرمان في الصغر يحفر أخاديد من الحزن والآلام النفسية التي يصعب التعافي منها وتلون الدنيا بسواد قد يلازم المرء حتى آخر عمره ليصبح كتاب حياته الفرح فيه ساعتين والباقي كله عذاب على رأي حسن الأسمر!!..
عيال في السبعين
2 يناير 2018
«سلوكيات عيال.. تصرفات عيال..» عبارة نتفوه بها تلقائيا عندما نواجه بسلوك صبياني من أحد الكبار وربما نلوم أنفسنا عليها ونعتبرها نوعا من عدم اللياقة. لكن مهلا هونوا على أنفسكم فأحدث الدراسات النفسية وتحديدا في مجال علم نفس الطفل تثبت أن السلوكيات الصبيانية غير المسئولة قد تلازم المرء حتى نهاية عمره والسبب «قليل من الحب أو كثير من التدليل..»!!
من قاموس عمار البيوت (3)
2 يناير 2018
فى الأسبوعين الماضيين تحدثنا عن مؤشرات سلامة العلاقة الزوجية أو العاطفية ومواجهة المشاكل التى قد تهدد استمرارها.. واليوم نقدم قراءة لا تقل أهمية عن قراءتنا الأولى فهى جرس إنذار مبكر يكشف مؤشرات فشل العلاقة وضرورة إبلاغ فرار منها قبل أن تمرر حياتك أو يقع «الفاس فى الراس» وتصبح أغنيتك المفضلة (ياريتنى أنسى الحب يا ريت) أو «أنا اللى أستاهل كل اللى يجرى لي».
من قاموس عمار البيوت (2)
11 ديسمبر 2017
مع تزايد معدلات الطلاق في السنوات الأخيرة يتردد الشباب في الإقدام على الزواج خشية الفشل. وفي الأسبوع الماضي عرضنا لبعض النصائح التي يقدمها خبراء العلاقات الزوجية لعمار البيوت ولضمان استقرار العلاقة الزوجية واليوم نستكمل الحديث.
 المزيد
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا