عزت السعدني
فلوس الست: ممنوع الاقتراب والتصوير!
24 يوليو 2017
قالت لي أمى وكانت حكيمة زمانها وصاحبة الرأى الأخير الحاسم لأى مشكلة أو معضلة عائلية تلم بالأسرة.. وأنا فى طريقى من بلدتنا وموطننا طول العمر والتى اسمها القناطر الخيرية..
حتى زوجات النبى.. لم يتوقفن عن الغيرة!
18 يوليو 2017
صدقنى يا ولدى إن الغيرة تولد مع المرأة وهى يادوب قد نزلت للتو من بطن أمها.. بص شوف الأطفال البنات منهن كل واحدة بتبص للتانية عاوزة تاخد اللى معاها.. مصاصة.. لعبة.. دبدوب.. حتة شوكولاتة.. باكو بسكوت.. أى حاجة!
هل صحيح أن الغيرة هى سر جمال المرأة؟
27 يونيو 2017
لو سألت أى امرأة أو أى فتاة من جنس حواء: هل عرفت الغيرة طريقها إلى قلبك؟
دردشة فى الصيام.. والذى منه
22 يونيو 2017
سألتنى زوجة صديق لى تعمل وتكدح وتجد وتجتهد طول يومها وطول عمرها من أجل عيش هادئ وبيت صالح تصلح فيه الزوجة ما أفسده الزوج والأولاد: هل حقاً طاعة الزوج من طاعة الرب؟
الحق.. ليس دائماً هو المنتصر فى النهاية!
19 يونيو 2017
كنا ثلاثة أصدقاء عشنا أيام الزمن الجميل.. حتى أغلق أبوابه وأطلق نفير الرحيل.. ليحل محله قطار الهم والغم والكرب العظيم.. تدهورت فيه الأخلاق.. وتدهور الفن وانسحب الأدب إلي آخر الدنيا. وأخذ معه المروءة والشجاعة والكرم وكريم الخصال..
الحب الحقيقى يبقى مشتعلا تحت الرماد!
14 يونيو 2017
وذهبت إلى زوجة صديقى العزيز الذى صوّر له خياله أن زوجته وشريكة حياته قد خرجت عن الطوع وعن حدود الشرع.. وأصبحت كما يقولون فى كتب الشريعة: «امرأة ناشز».. يعنى تفعل ما يروق لها.. وتكلم هذا وتجلس مع ذاك.. وتفعل ما تشاء وما تريد فى أى وقت..
عندما يذهب طائرك إلى عش طائر آخر!
6 يونيو 2017
قال لى صديق الأيام الخوالى فى أسى وحزن شديد وهو يحاول أن يجمع أطراف الكلام ويلم كلمة على كلمة ويستجمع مع كل هذا وذاك رباطة جأشه وشتات فكره الضائع بين أن يصدق ـ برفع الياء ـ أو يكذب ـ برفع الياء برضه ـ ما سمعه وما جمعه من حكايات وروايات..
عندما تكتشف أن ابنك الشاب قد أصبح مدخنا!
5 يونيو 2017
فاجأنى ابنى كريم وهو فى آخر سنة من سنوات دراسته الجامعية فى جامعة الأهرام الكندية قسم صحافة بأن سقطت من محفظته وهو يأخذ منى مصروفه اليومى سيجارة.. ليُسرع بالتقاطها من على الأرض.. وهو فى غاية الخجل..
زوجى.. مجنون كورة طلقونى منه!
23 مايو 2017
قالت لى عبر سلك تليفون أرضى وهي تتحدث إلىّ بعد منتصف الليل: الحقني جوزى مجنون كورة!
يا أهلا بالمعارك
18 مايو 2017
لأن من شيم ـ بكسر الشين وفتح الياء وسكون الميم ـ فى الزمن الجميل الذى ولى وراح.. أنه أكبر عيب فى جبين الرجل أن ينظر مجرد أن ينظر إلى فلوس الست بتاعته ـ يعنى زوجته المصونة بلغة أهل الزمان الغابر ـ ولا يجعلها تصرف جنيهاً واحداً من حر مالها أو مرتبها ـ أيام أن كان الجنيه له قيمته وسطوته ـ من فلوسها ومالها الحر هكذا عشنا وهكذا عاش آباؤنا وأجدادنا..
 المزيد
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا