عزت السعدني
ماذا تريد الزوجة من زوجها: فرحانا أم قرفانًا؟
19 مارس 2019
كان السؤال الذى طرحناه علي بعضنا البعض ونحن جلوس داخل النادى في جلسة عائلية ساعة عصارى: ماذا يريد الرجل من المرأة؟ وماذا تريد المرأة من الرجل؟
عندما يتزوج الأولاد والبنات من وراء بابا وماما!
14 مارس 2019
زعق فى أذنى بأعلى صوته فى الموبايل: الحقنى.. أخوك بيغرق!
واخدنى على فين يا سيدنا الحسين؟
5 مارس 2019
هل سمعتم فى حياتكم عن كلمة «العند» بكسر العين؟ والكلمة تعنى بصراحة ومن غير لف ودوران.. تشبث الإنسان أى إنسان برأيه.. وعدم التزحزح عنه قيد أنملة!
حقًا إن القرش الأبيض.. ينفع فى اليوم الأسود!
20 فبراير 2019
هكذا كانت تردد أمى على مسامعنا أنا وأخى صلاح.. صبحًا وعشية.. يومًا بعد يوم. ونحن مازلنا صغارًا فى المرحلة الابتدائية.. وكنا أيامها لا نعير لقولها اهتماما.. ليه؟ أنتم تسألون؟ والجواب: لأننا كنا صغارا فى مراحل التعليم الأولى من الابتدائى حتى الثانوى.. ثم جاءت مرحلة الجامعة..
هذا الموبايل اللعين.. الذى فرق بيننا!
17 فبراير 2019
قال لى صديقى العزيز من أيام التلمذة.. يعنى من أيام أن كنا معًا فى المدرسة الثانوى.. وكنا أيامها عيالا شطارا كما كانوا يطلقون علينا.. لا تفلت المراكز من الأول حتى الخامس من بين أيدينا.. على الفصل كله.. وفى امتحانات آخر العام.. كمان..
عندما تلوى المرأة «بوزها» للرجل!
5 فبراير 2019
هل صحوت يا عزيزى الرجل ذات صباح نكد ـ بفتح النون وكسر الكاف وسكون الدال ـ بزوجتك العزيزة التى تزوجتها بعد قصة حب ملتهبة.. كانت حديث البنات والأولاد فى الجامعة.. قبل أن تصبح زوجتك المصونة والجوهرة المكنونة ـ كما يقولون فى عالم القصص والروايات وأفلام السينما التى تعلى دائمًا من شأن المرأة خصوصا إذا كانت بطلة الفليم على أيامى فاتن حمامة أو ماجدة أو مريم فخرالدين..
أخت سيدنا موسى هى التى أوصلته سالمًا إلى قصر فرعون!
30 يناير 2019
سألتنى فتاة «أروبة» ـ وأروبة هنا تعنى شديدة الذكاء والدهاء بالغة اليقظة.. تعرف أصول دينها ودنياها ـ تجلس أمامى فى مقاعد قاعة نقابة الصحفيين.. أثناء محاضرة لى للشباب والشابات من براعم الصحفيين والصحفيات الذين واللاتى يعدهم العزيز عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين لدخول سلك النقابة..
حتى فى بلاط «صاحبة الجلالة» الرجال يسبقون!
23 يناير 2019
فاجأتنى زميلة صحفية عزيزة علىّ.. تقف فى أول طابور الصحفيات الناجحات الشاطرات جدًا فى بلاط صاحبة الجلالة بقولها: من قال لك إن الرجال أشطر من النساء في بلاط صاحبة الجلالة..
حملة منظمة من الزوجات المفتريات لاضطهاد الأمهات!
22 يناير 2019
قال لى كاتب كبير قرأ له آلاف القراء مقاله الأسبوعى فى إحدى الصحف الكبرى على مدى عشرات السنين: هل فيك من يكتم السر؟
حكاية واحد مغلوب على أمره!
3 يناير 2019
فاجأنى هو.. وهو هذه تنطبق على واحد من الناس.. إنسان يرتدى ملابس آخر شياكة.. الشعر سايح نايح مسبسب على مقدمة رأسه وعلى أذنيه قال إيه آخر موضة..
 المزيد
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا