البحث


نتيجة البحث عن 'الرضاعة': 155 نتائج
استعدادات هامة للرضاعة الطبيعية أثناء الحمل
13 أغسطس 2018
وكالات
حليب الأم أفضل مصادر التغذية للمولود من حيث الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، كما أنه يوفر درجة من المناعة للصغير في مرحلة لا تكون مناعته فيها قد اكتملت بعد. لذلك، من الأفضل أن تستعد الأمهات الجدد للرضاعة خلال رحلة الحمل نفسها.

أبرز الأطعمة التي تغير طعم حليب الأم أثناء الرضاعة
8 أغسطس 2018
وكالات
فيما يحتفل العالم هذه الأيام بأسبوع الرضاعة الطبيعية، الذي يصادف الفترة من 1 إلى 7 أغسطس من كل عام، هناك مجموعة من الأكلات والمشروبات التي يُفضّل تجنب تناولها خلال فترة الرضاعة.

الطريقة الصحيحة لتخزين حليب الرضاعة للأطفال
7 أغسطس 2018
وكالات
لكل أم تريد أن تلجأ الى الرضاعة الطبيعية ولكنها لا تعلم كيفية تخزين حليبها بالطرق الآمنة والصحيحة لصحة الطفل، هذه المعلومات ستكون مفيدة كثيراً لك.

الرضاعة الطبيعية أساس لحياة أفضل.. شعار الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية هذا العام
1 أغسطس 2018
وكالات
تحيي منظمة الصحة العالمية وشركاؤها الذكري الـ 26 للأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية لعام 2018 خلال الفترة بين 1- 7 من أغسطس الجاري، تحت شعار "الرضاعة الطبيعية: أساس لحياة أفضل"، حيث يسلط موضوع هذا العام الضوء على أنه في ظل عالم تسوده عدم المساواة والأزمات والفقر، تشكل الرضاعة الطبيعية أساس الصحة الجيدة مدى الحياة للأطفال والأمهات.

تعرفي على أسباب آلام الثدي بعد الفطام
6 يوليو 2018
تعاني الأمهات من آلام الثدي بعد فطام طفلها، وذلك بسبب تصرفات خاطئة تفعلها أثناء الفطام تسبب المشكلة، سنتعرف عليها وعلى طرق التغلب عليها وعلاجها ونصائح مهمة لطفلك أثناء الفطام.

 الرضاعة الطبيعية تحمي طفلك من هذه الأمراض
28 يونيو 2018
وكالات
قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين إن الرضاعة الطبيعية تتمتع بفوائد صحية جمة للطفل؛ حيث إنها تحد من إصابة الطفل فيما بعد بأمراض الجهاز الهضمي كالإسهال وداء كرون والتهاب القولون التقرحي.

فوائد الرضاعة الطبيعية
11 يونيو 2018
وكالات
يرتبط استمرار الرضاعة الطبيعية لفترة معينة من الوقت بمجموعة فوائد صحية تعود على كل من الطفل والأم. وقد كشفت الدراسات عن الفوائد التي تتحقق من الرضاعة الطبيعية قصيرة الأمد وطويلة الأمد، وهي:

ريجيم يناسب المرضعات للخروج بجسم رشيق من رمضان
9 يونيو 2018
وكالات
يعد الغذاء المتوازن صاحب دوراً رئيسياً في صحة الأم وطفلها، ويمنح الأم المرضعة لطفلها الكثير من العناصر الغذائية، ويفقد الكثير من السعرات الحرارية، والأطعمة التي يتوجب أن تركز عليها خلال وجبتي السحور والإفطار وبينهما في رمضان خلال فترة الرضاعة كي لا تتأثر صحتك أنت أو طفلك.

 المسكنات مسموح بها أثناء الرضاعة
7 يونيو 2018
وكالات
تساور الشكوك الكثير من الأمهات حيال تعاطي المسكنات أثناء فترة الرضاعة اعتقاداً منهن بأنها تؤثر سلباً على جودة اللبن. فما مدى صحة ذلك؟

الرضاعة الطبيعية مصدر المناعة الوحيد للطفل فى بداية عمره.. وتحذيرات من الصيام
30 مايو 2018
كتبت:أميمة رشوان
كشف الدكتور هشام الشاعر أستاذ واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري والعقم بكلية الطب جا

هذه الفيتامينات يحتاجها رضيعك ولا توفرها الرضاعة الطبيعية
26 مايو 2018
وكالات
ربما تواجه الكثير من الأمهات مشكلة تأخر النمو لدى أطفالهن، وذلك نتيجة سوء التغذية وعدم شهية الأطفال للطعام منذ أعوامهم الأولى، خاصة وأن الطعام الصحي لطفلها في سنوات الطفل الأولى سيضمن بشكل مباشر وضع أُسس لجسم قوي وصحة سليمة، وتعتبر الفيتامينات والمعادن من أهم الأسس التي يحتاجها الطفل؛ لأنَّها تمنح جسمه القوة والصحة السليمة.

للمرضعة..نصائح تُجنبِك قلة اللبن خلال الصيام
24 مايو 2018
في شهر رمضان الكريم، تحتار الأم المُرضعة إن كانت تصوم أم لا، وتنقسم الآراء بين الأمهات ما بين مؤيد ومُعارض، ولكنكِ أنتِ فقط من تستطيعين تحديد ذلك حسب قدرتِك الجسمانية، وتحمُلِك للصيام والعطش مع الرضاعة الذي يختلف من أم لأخرى. أما بالنسبة لتأثيره على طِفلِك، فمُعظم الدراسات أثبتت أن محتوى اللبن لا يتأثر من صيام يوم، ولكن مع تكرار الصيام لمدة أطول، قد ينقص من العناصر الغذائية الموجودة في اللبن، إن

البروتين الحيواني للرضع يزيد الطول لاحقاً
7 مايو 2018
وكالات
حثّت نتائج دراسة جديدة على تقديم أطعمة تحتوي مكوناتها على البروتين الحيواني إلى الطفل بعد أن ينهي مرحلة الاعتماد الحصري على حليب الرضاعة. ووجد الباحثون أن تقديم البروتين الحيواني بعد بلوغ الصغير 5 أشهر يساعد على زيادة طوله لاحقاً.

كيفية تعقيم قارورات وأدوات الأطفال
15 أبريل 2018
نصف الدنيا
سواء قرّرتِ اللجوء إلى الرضاعة الطبيعية أم إطعام طفلك بالقارورة من الحليب المسحوب مسبقاً أو الحليب الصناعي، فلا بدّ أن تح

الأمم المتحدة تشجع الرضاعة الطبيعية
15 أبريل 2018
رويترز
‭‭‭ ‬‬‬قالت منظمات تابعة للأمم المتحدة إن الرضاعة الطبيعية يجب أن تكون الوسيلة الوحيدة لتغذية الرضع، حتى أولئك المبتسرين أو ناقصي الوزن أو المرضى، منذ ولادتهم ولمدة عامين.
      
1
 
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا