البحث


نتيجة البحث عن ' سيلان الأنف': 10 نتائج
لماذا يسيل الأنف عند الإصابة بالإنفلونزا؟
5 نوفمبر 2018
وكالات
تترافق نوبات البرد والإنفلونزا مع العديد من الأعراض المزعجة، ومن بينها سيلان الأنف، حيث تخرج سوائل مخاطية منه بشكل مستمر.

أهم الطرق المنزلية للقضاء على سيلان الأنف سريعا
25 أبريل 2018
وكالات
يعتبر «سيلان الأنف» مشكلة مزعجة قد مر بها الكثير من الأشخاص، يحدث عندما يزيد المخاط في الممرات والجيوب الأنفية، وهي الطريقة التي يطرد بها الجسم البرد أو المهيجات والمواد المسببة للحساسية وفيروس الإنفلونزا من الجسم.

كيف تقوي مناعة طفلك؟
22 أبريل 2018
وكالات
التوازن الغذائي في عمر مبكر أمر حيوي لبناء مناعة قوية، ودور الأبوين هو العامل الحاسم في هذا الأمر. تساعد المناعة القوية في الطفولة على تقليل سيلان الأنف، ونزلا ت البرد، ومشاكل الهضم، ويمتد تأثيرها إلى مراحل لاحقة حيث تلعب دوراً قوياً في الوقاية من مختلف الأمراض،وعلى الرغم من أن المناعة القوية لا تمنع نهائياً الإصابة بالعدوى الفيروسية والبكتيرية، إلا أنها تساعد الجسم على محاربة المرض، وتسرّع الشفاء

إهمال علاج حساسية الربيع يسبّب أضراراً صحية
11 أبريل 2018
وكالات
حذرت الجمعية الألمانية للحساسية والربو من أن إهمال علاج الحساسية قد تترتب عليه عواقب وخيمة، وأوضحت أن إهمال علاج حساسية الأنف مثلًا، الذي تتمثل أعراضه في سيلان الأنف وحرقة في العيون وزيادة إفرازات الدموع، قد يؤدي إلى انتقال مسببات الحساسية إلى مواضع عميقة بالمسالك التنفسية، أي إلى الرئة، مسببة الإصابة بالربو الشعابي.

كيف تتخلص من التهاب الجيوب الأنفية في ثواني معدودة
10 أكتوبر 2017
وكالات
يعد سيلان الأنف وحكة الحلق من الأمور المزعجة على الإطلاق، بل الأسوأ من ذلك عندما تتضخم الجيوب_الأنفية مسببة الصداع والألم.

تخيل.. وسادتك مسؤولة عن إصابتك بالحساسية
7 أبريل 2017
العربية نت
هل تعاني من سيلان الأنف باستمرار حتى في غير موسم الشتاء المعروف بكثرة نزلات البرد والإنفلونزا، أو تعاني باستمرار من السعال واحمرار العينين؟ إذا كنت كذلك فربما يكون بسبب براز المئات من العث أو عتة الغبار المجهرية التي تعيش في وسادتك، على حد قول العلماء.

5 نصائح للتغلب على حساسية الربيع
29 مارس 2017
العربية.نت
يرتبط فصل الربيع، بمعاناة مرضى حساسية الربيع أو حساسية حبوب اللقاح، التي تتمثل أبرز أعراضها في سيلان الأنف، دمع العيون العطس و السعال و الحكة في الأنف والعينين، وضيق التنفس، وتشكل مصدر إزعاج حقيقي قد يدوم حتى مشارف فصل الصيف.

احذري.. الالتهاب الرئوي خطر على قلب طفلك
28 ديسمبر 2016
وكالات
يسعى الآباء والأمهات إلى حماية الأبناء من المشاكل الصحية باستمرار، لكن تهاجمهم الأمراض من آن لآخر، خاصة في مرحلة الطفولة المبكرة. ويعتبر الالتهاب الرئوي من الأمراض الرئيسية التي تصيب الأطفال، وتتسبب في استمرار السعال وسيلان الأنف لفترة طويلة بين أسبوع وأسبوعين. ويساعد التشخيص المبكر وتناول العلاج المناسب على السيطرة على المرض، لكن ماذا يعني استمرار السعال وسيلان الأنف لفترة أطول؟

كيف تتفادي نزلات البرد الصيفية؟
21 يونيو 2016
يمكن للإنسان أن يُصاب بنزلات البرد خلال أيّ وقت من السنة، فيَتعرّض لسَيلان الأنف، وألم الحلق، وسعال، وعطس. لكن من يرغب بالوقوع ضحيّة هذه المشكلة الصحّية والبقاء في المنزل خلال الأيام الجميلة المُشرقة التي تنتظرنا؟

كيف تفرقين بين نزلة البرد والحساسية لدى طفلك؟
9 مارس 2016
كتبت : نهي عبد اللطيف
قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين إن سيلان الأنف ونزول الدموع من العين وحكة الحلق والعطس تعد من الأعراض الشائعة لدى الأطفال خلال هذه الفترة الانتقالية بين فصلي الشتاء والربيع، مضيفة أن هذه الأعراض قد ترجع إلى الإصابة بنزلة برد أو إلى الحساسية بسبب انتشار حبوب اللقاح.
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا