البحث


نتيجة البحث عن ' الدوخة': 16 نتائج
 الدوار بعد الأكل خطر في هذه الحالات
9 أغسطس 2018
وكالات
الإحساس بالدوار أو الدوخة بعد الأكل مشكلة شائعة إذا كان حجم الوجبة كبيراً، لكن إذا تكرّرت المشكلة قد تكون إشارة إلى إحدى المشاكل الصحية، وهي:

 تعرفي على علامات الحمل بتوأم وطرق التغذية السليمة
18 يوليو 2018
وكالات
لا تكفي علامات الحمل التي تظهر على الجسم عند حدوث الإخصاب للتنبؤ بالحمل بتوأم، حتى لو حدثت زيادة سريعة في الوزن، وتكرّرت نوبات الدوخة بشكل قوي. كذلك لا يستطيع التصوير بالموجات فوق الصوتية كشف التوأم في مرحلة مبكرة.

هل تتكرّر معكِ الدوخة؟ هذه الأسباب تفسّرها
10 يوليو 2018
وكالات
تصيب الدوخة البالغين والأطفال على حد سواء، وأسبابها قد تكون بسيطة، وأحيانًا خطيرة، ولكن ينبغي مراجعة الطبيب إذا كانت الدوخة تتكرّر باستمرار، لأنّ هذا قد يشير إلى حالات مرضية أخرى، مثل الصّداع النصفيّ، أو السكتة الدماغية.

كيف تتغلب على الشعور بـ الدوخة أثناء الصيام؟
3 يونيو 2018
وكالات
غالبًا ما يتعرض بعض الصائمين لعوارض مصاحبة للنوم ومنها الصداع، والدوار، وعدم القدرة على الاتزان (الدوخة)، والتي تعود لسببين وهما هبوط قياس الضغط، وهبوط السكر في الجسم، ولتفادي هذه الأعراض خلال ساعات الصوم الطويلة نقدم هذه النصائح:

تعرفي على سبب الشعور بالدوار عند الإستيقاظ
27 سبتمبر 2017
وكالات
يشعر البعض بدوار بعد النهوض من الفراش. فما سبب هذا الدوار وكيف يمكن تجنبه؟ وللإجابة على هذه الأسئلة قال الطبيب الألماني ينس فاجينكنيشت إن الدوار، الذي يصيب بعض الأشخاص بعد النهوض من الفراش، لا يمثل خطورة في معظم الحالات.

أفضل طريقة للقضاء علي الأنيميا وقت الحمل
20 يوليو 2017
وكالات
من السهل أن يحدث نقص في نسبة الحديد بالجسم خلال فترة الحمل، نظراً لاحتياجات نمو الجنين والتي تتطلب مضاعفة كمية هذا المعدن في طعامك. من أهم علامات الأنيميا أو نقص الحديد: التعب والصداع مع قصر النفس وبرودة الأطراف. في حالات النقص الشديد في الحديد تكون هناك دوخة وخفقان في القلب،

فحص قدم مريض السكر ضروري يوميا
5 مارس 2017
د ب أ
مرض السكر من الأمراض المزمنة التي يصاحبها العديد من المشاكل كالدوخة وغيبوبة السكر والقدم السكري ..إلخ لذا أوصت مجلة "ديابيتس راتجيبر" مرضى السكري بفحص أقدامهم كل ليلة والتحقق مما إذا كانت هناك إصابات أم لا.

أهم النصائح لحمايتك من ارتفاع الضغط
22 ديسمبر 2016
وكالات
ارتفاع ضغط الدم من الأمور التي تهاجم الأشخاص فجأة مما تسبب الدوار والدوخة والتعب والإرهاق الشديد ويمكنك تجنب أعراض ارتفاع ضغط الدم بسهولة عن طريق إتباع بعض النصائح لتتمكني من الاستمتاع بيوم رائع خالٍ من أعراض ارتفاع ضغط الدم.

للحامل: نصائح تخلصك من الدوخة والإغماء
15 ديسمبر 2016
كتبت: غادة جمال
دوخة والغثيان أعراض مصاحبة للحمل خاصة في الشهور الأولي فتشعر الحامل أنها لا تستطيع القيام بأي نشاط وتشعر بأن حياتها قد توقفت اعتقادا منها بأنها أعراض الحمل الطبيعية التي عليها الاستسلام لها , ولكن هذا ليس صحيح فهذه الأعراض التي قد تتطور لدي كثير من الحوامل إلى الإغماء لها اسباب و علاج أيضا , تعرفي عليها من دكتور محي الدين استشاري النساء والتوليد الذي تحدث لنصف الدنيا

هذه العلامات.. تدل على إنخفاض ضغط الدم
5 نوفمبر 2016
وكالات
قد تتعرض لبعض الأعراض كالدوخة وعدم التركيز وتعتقد أنه من التعب والإرهاق, ولكن نشر الموقع الهندى "بولد سكاى" 4 علامات مفاجئة للإصابة بانخفاض ضغط الدم, فإذا كنت تعاني من هذه الأعراض عليك باستشارة

أهم أطعمة التى يجب تناولها بعد القئ
25 أكتوبر 2016
الدوخة والتقيؤ حالات صحية شائعة لا ترتبط فقط بالحمل أو بوجود مشكلة صحية. بعد التقيؤ مباشرة تشعر أن معدتك ليست على ما يرام، على الرغم من بعض الراحة نتيجة إفراغها. خلال الفترة التالية للتقيؤ تجنب أية أطعمة تحتوي على التوابل، واحرص على تناول بعض الأطعمة والمشروبات التالية:

لهذا السبب يجب أن تقلق الحامل إذا خسرت وزنها
23 أغسطس 2016
كتبت : نهي عبد اللطيف
خلال فترة الحمل يعتبر كلاً من اكتساب الكثير من الوزن، أو فقدان الكثير منه مصدر قلق، ولكل منهما أضراره، الزيادة التدريجية في الوزن هي الأمر المتوقع للحامل، وهي أيضاً تغير طبيعي نتيجة الحمل، لكن من الشائع أيضاً أن تفقد الحامل بعض الوزن خلال أول 3 أشهر بمعدل يتراوح بين كجم أو اثنين، ويكون ذلك بسبب التغيرات الهرمونية، وغثيان الصباح الشديد، والقئ والدوخة، وهي عناصر تؤثر على التغذية.

التين الشوكي.. يفتح شهيتك
15 يوليو 2016
كتبت: غادة جمال
نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، إذ أفادت أن تناول التين الشوكى يقلل خطر الإصابة بأعراض الغثيان، وجفاف الفم، وفقدان الشهية بنسبة 50%, ووجد العلماء فى معرض أبحاثهم أن التين الشوكى غنى بالفيتامينات مثل فيتامين C وA ومضادات الأكسدة التى تجعله يتربع على عرش الفواكه كما أنه علاج فعال للضعف والدوخة والإسهال.

تعرفي على سبب الدوخة والدوار
28 مايو 2016
DW
الشعور بالدوخة والدوار ليس مرضا مستقلا بحد ذاته، بل علامة تحذيرية من الدماغ وأحد أعراض أمراض مختلفة: بدءاً من تضرر الجهاز الدهليزي (وهو جزء من جهاز السمع)، مروراً بارتفاع أو انخفاض ضغط الدم، وصولاً إلى أورام الدماغ والسرطان. كما أن فرق النشاط بين الأذن اليمنى واليسرى يحفز الدوخة ويسبب الدوار. وفي مثل هذه الحالات تصل إلى الدماغ إشارات مختلفة من كل جهة وهذا يجعلنا تشعر بالدوار، كما يقول الأطباء. وق

إذا كنت تشعر بهذه الأعراض فأنت تعاني من مرض مِنْيِير
29 مايو 2016
DW
المصابون بمرض "مِنْيِير" يعانون من بنوبات دوار شديدة ومن الإقياء والغثيان وفقدان السمع في الأذن المصابة، والطنين. تركيبة هذه الأعراض توجد فقط في مرض "مِنْيِير"، كما يقول طبيب الأعصاب الألماني، مارك أوبَرمان، مضيفاً: "هذا المرض له أعراض مميزة وصفها الطبيب "مِنْيِير" قبل مئة عام". ولا يوجد علاج لهذا المرض حاليا، لكن هناك أدوية قد تساعد في تخفيف أعراض الدوخة. العمليات، مثل إلغاء جهاز التوازن، مثيرة ل
  
1
 
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا