البحث


نتيجة البحث عن ' الحصبة': 10 نتائج
مع بداية المدارس .. احذري من إصابة طفلك بالحصبة
11 أكتوبر 2018
وكالات
مع هذا الفصل الشتوي الذي يحتّم اختلاط الأطفال بشكل كبير في المدارس أو حتى الأماكن العامة، من الممكن بسببه أن يصاب طفلك بعدة فيروسات ومنها الحصبة، فكيف تكتشفينها من أعراضها؟ إليك الإجابة.

عودة ظهور 8 أمراض كان يُعتقد اختفاؤها من العالم
4 سبتمبر 2018
وكالات
كشفت أحدث الدراسات العلمية التي أجراها فريق من الباحثين الفرنسيين في معهد (باستير) برئاسة الباحثة ناديج كايه، عن ظهور بعض الأمراض التي كانت قد انتشرت في الماضي، واعتقد الباحثون أنهم نجحوا في القضاء عليها نهائيا، وقد اختفت لفترات طويلة من العالم مثل الحصبة، شلل الأطفال، البرص، السل، مرض الزهرى، والجرب.

قبل ذهاب طفلك للحضانة يجب تطعيمه ضد الحصبة بشكل مبكر
7 مايو 2018
وكالات
أشارت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال إلى أن توصيات الجنة الدائمة للتطعيم التابعة لمعهد روبرت كوخ تنص على الجرعة الأولى من التطعيم ضد الخصبة والنكاف والحصبة الألمانية عادةً ما تكون في عمر 11 إلى 14 شهراً.

احذري.. الحصبة قد تؤدي إلى الوفاة
1 مارس 2018
د ب أ
قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأعصاب إن الحصبة ليست مرضاً بسيطاً على الإطلاق، فهي تمهد الطريق لأمراض عصبية خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة.

مهما كان عمرك.. احذري الإصابة بالحصبة
15 أكتوبر 2017
وكالات
الحصبة هي عدوى فايروسية حادة، يمكن أن تنتقل بسهولة من شخص إلى آخر. قد تكون عواقبها على الأطفال الصغار وخيمة، إذ أنهم أكثر عرضة للإصابة بها نظرا لعدم اكتمال نمو جهازهم المناعي أو عدم تلقيهم اللقاحات الكافية، لكنها قد تشكل خطراً كبيراً أيضاً على البالغين. وحتى في ألمانيا تتسبب الحصبة ببعض حالات الوفاة. غير أن هناك لقاحاً يمكن أن يقي من هذا المرض الفتاك.

تعرفي علي الأمراض التي تعرضك للموت
6 أبريل 2017
وكالات
تتردد علي مسامعنا الكثير من الأمراض التي يصاب بها من حولنا ولا نلقي لها بالا ولا نعلم أن هذه الأمراض فتاكة ومميتة في الحال ، كما أن هناك العديد من الأمراض المميتة التي نتجاهلها أو لا نأخذها على محمل الجد، ولكنها في الواقع قد تكون قاتلة، وهذه قائمة بالأمراض المميتة بحسب موقع Cheat Sheet:

الطفل الرابع.. معرض للإصابة بالأمراض أكثر من أشقائه السابقين
26 أغسطس 2016
نصائح علمية تقدمها: نهى حسين
أخطر ما يتعرض له الأطفال الرضع هو الإصابة بالإسهال والنزلات المعوية، وخرج مؤخرا تقرير (لمنظمة اليونيسيف) يؤكد أن 70% من وفيات الأطفال من الدول النامية بسبب الإسهال، سوء التغذية، التهابات الجهاز التنفسى الحادة، الحصبة، والملاريا، خاصة فى فصل الصيف، لذا أجرى المركز القومى للبحوث أحدث دراستين عن الطرق المختلفة لتغذية الرضع والعوامل الاجتماعية المؤثرة فى تكرار إصابتهم بالأمراض للدكتورة منى عبد الوهاب

نصائح لحماية طفلك من الأمراض الصيفية
21 يوليو 2016
كتب : مصطفي محمد
فى فصل الصيف تتعدد أسباب إصابة أطفالنا بالأمراض المختلفه بسبب ضعف شهيتهم الذى تسببه حرارة الجو , و بالتالى ضعف المناعه بصورة ملحوظه , لذلك فعلى الأم الذكية الإنتباة إلى ضرورة حماية أطفالها من الأمراض الصيفية الشهيرة

 تطعيم أكثر من 392 ألف طفل ضد الحصبة
18 أبريل 2016
عزيزة فؤاد
أعلنت وزارة الصحة والسكان أن عدد المتطعمين فى الإسبوع الاول من الحملة المحدودة ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانى قد بلغ حتى تاريخه 392 ألف 238 طفل وشاب بنسبة تغطية 57.3 % ، حيث تستهدف الحملة تطعيم 684 ألف و 808 شخص.

اختبارات ما قبل الزواج والمتابعة الطبية شرط أساسى لتجنب الإصابة بالمرض
15 مايو 2015
تحذركم منه : نهى حسين
إذا أصيبت الحامل بالحصبة الألمانية، أو بارتفاع ضغط الدم، أو تعرض طفلها أثناء ولادته لمشاكل فى الرأس، أو ارتفعت درجة حرارته بدرجة كبيرة، وتأخر بعد ذلك فى الحركة خلال عامه الأول، وكان لديه صعوبة فى السمع، والرؤية، فى التواصل أو التعلم وأصبح لا يهتم بما يدور حوله، مع ضعف الرضاعة، على الأم هنا الانتباه لهذه الأعراض واللجوء فورا للطبيب المختص لأن الطفل قد يكون مصابا بالشلل الدماغى، ماهو هذا المرض ومدى
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا