البحث


نتيجة البحث عن ' الانسداد الرئوي': 10 نتائج
آلام الظهر تهاجم مرضى الانسداد الرئوي
8 نوفمبر 2018
وكالات
قالت مؤسسة الرئة الألمانية إن آلام الظهر تهاجم مرضى الانسداد الرئوي المزمن (COPD) نظراً لأن العضلات المسؤولة عن التنفس وحمل الجذع هي نفسها.

دراسة: مرض الكلى قد يكون علامة لزيادة الانسداد الرئوي المزمن
30 سبتمبر 2018
وكالات
توصل باحثون أمريكيون إلى أن العلاقات الحيوية المستخدمة بشكل شائع للكشف عن أمراض الكلى قد تشير إلى وجود مشاكل في الرئة، خاصة مرضى الانسداد الرئوي المزمن (COPD).

مضادات الاكتئاب يمكن أن تؤثر سلبا على خلايا الجهاز المناعي
2 يوليو 2018
عزيزة فؤاد
مونتريال – أظهرت دراسة كندية جديدة أن تناول مضادات الاكتئاب تهدد حياة مرضى الانسداد الرئوي المزمن وتزيد من فرص دخولهم المستشفى بسبب الأعراض ذات الصلة بأمراض الرئة.

هذه الرياضة مفيدة لمرضى الانسداد الرئوي
10 يونيو 2018
وكالات
أكدت مؤسسة الرئة الألمانية على أهمية ممارسة الرياضة بالنسبة لمرضى الانسداد الرئوي المزمن (COPD) إلى جانب العلاج الدوائي.

الرياضة تعالج الانسداد الرئوي المزمن
12 أكتوبر 2017
د ب أ
قال اتحاد عيادات أمراض الرئة الألماني، إن ضيق التنفس لدى مرضى الانسداد الرئوي المزمن "COPD" يتفاقم بسبب قلة الحركة.

دراسة.. تناول المدخنين للفاكهة يقلل من تعرضهم للإصابة بالانسداد الرئوي
18 مارس 2017
سكاي نيوز
قالت دراسة سويدية إن تناول المدخنين الحاليين والسابقين للمزيد من الخضر والفاكهة قد يقلل خطر الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن.

فيتامين D سلاح فتاك ضد أمراض التنفس
27 فبراير 2017
DW
الاستهلاك اليومي أو على الأقل الأسبوعي للفيتامين "دي" يمكن أن يجنب الإصابة بعدوى التنفس و الانسدادات الرئوية. هذا ما أثبتته دراسة قام بها خبراء بجامعة كوين ماري في لندن. و أشار الخبراء إلى أن تأثير الفيتامين "دي" يظهر بشكل واضح خاصة عند تناول كمية بمعدل أقل من 25 نانومل لكل لتر. لكن أيضا عند تناول كمية أكثر من 25 نانومل لكل لتر، فيمكن أن يكون لذلك تأثير وقائي.

الانسداد الرئوي يسهم في تدمير الرئة
18 ديسمبر 2016
أ ش أ
باحثون أمريكيون في التوصل إلى جزء يعمل على إضعاف قدرة الرئتين لإصلاح التلف والأضرار الناجمة عن معاناة الشخص من نوبات انسداد الجهاز التنفسي المزمن (COPD) الذي يجعل من الصعب على المرضى التنفس بصورة سليمة أثناء النوم .

عدوى المسالك التنفسية تهدد حياة مرضى الانسداد الرئوي
20 سبتمبر 2016
حذر طبيب أمراض الرئة الألماني توماس فوسهار من أن عدوى المسالك التنفسية تهدد حياة مرضى الانسداد الرئوي المزمن، شأنها في ذلك شأن تلوث الهواء.

مشاهدة التليفزيون أكثر من خمس ساعات يوميا.. يعرضك لجلطة
27 يوليو 2016
كتبت: غادة جمال
كشفت دراسة علمية حديثة، أن الناس الذين يشاهدون التلفزيون لمدة خمس ساعات أو أكثر يومياً يكونون اكثر عرضه للوفاة بسبب جلطة دموية فى الرئة وهى الحالة التى تعرف باسم الإنسداد الرئوى.
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا