البحث


نتيجة البحث عن ' الأكل': 375 نتائج
لماذا تعتبر الحبوب الكاملة ضرورية؟
8 أكتوبر 2018
وكالات
في الآونة الأخيرة تحث جميع التوصيات الغذائية تقريباً على تناول الحبوب الكاملة، فقد انضمت هذه التوصية إلى مجموعة النصائح الأساسية والتي تتكون من: شرب المزيد من الماء، النوم الجيد، تناول الخضروات والفاكهة، وأكل الحبوب الكاملة. إذن، ما سر هذه الحبوب؟

طرق ذكية للتخلص من الملح الزائد بالطعام
2 أكتوبر 2018
......
كيفية التخلص من الملح الزائد في الطعام، قد تصادفين قي إحدى المرات موقف زيادة ملح الطعام أثناء الطهي للأرز والمرق وباقي أصناف الأكل مما يُف

تحذيرات من تضاعف معدلات استهلاك الأطفال للوجبات السريعة والدهون
30 سبتمبر 2018
وكالات
وجدت دراسة أجريت في جامعة "كونيتيكت" الأمريكية، أن عادات الأكل السيئة والأوزان في مرحلة الطفولة تنبئ بحدوث مخاطر مرتفعة مع تقدم العمر.

 الأكلات السريعة تسبب الاكتئاب
27 سبتمبر 2018
وكالات
يعتبر كثيرون أكل البطاطس المقلية والبرجر والبيتزا نوعاً من الترويح عن النفس ومصدراً للمتعة، لكن وفقاً لدراسة موسّعة أجريت في 41 دولة تبين أن هناك صلة بين تناول الوجبات السريعة والاكتئاب، وأنه كلما زاد معدل تناول هذه الأطعمة كلما زادت درجة ووتيرة المشكلة.

 5 إشارات تخبرك بضرورة الامتناع عن منتجات الألبان
18 سبتمبر 2018
وكالات
اللاكتوز هو مصدر الحساسية في منتجات الحليب، لكن حتى لو لم يتم تشخيص وجود هذه الحساسية لديك يمكن أن يصدر الجسم إشارات وردود أفعال تعكس عدم تقبله لمنتجات الألبان. إليك أهم هذه الإشارات:

الطريقة الصحيحة للحصول علي الألياف الغذائية لخفض الوزن
16 سبتمبر 2018
وكالات
الألياف نوع من الكربوهيدرات لا تستطيع إنزيمات المعدة تفكيكه ليتم هضمه، وهي العنصر الأساسي للإخراج. وهناك فوائد عديدة لأكل الكمية الصحية من الألياف مثل التخلص من السكر والكولسترول الزائد في الطعام. وتوجد الألياف في المكسرات والحبوب الكاملة والبقوليات والخضروات والفاكهة.

المدربة الشخصية للأميرة ديانا تكشف دور التدريبات في التغلب على آلامها النفسية
8 سبتمبر 2018
وكالات
كشفت المدربة الشخصية السابقة للأميرة الراحلة ديانا كيف ساعدت التدريبات الأميرة في التغلب على اضطراب الأكل والتعامل مع آلامها النفسية، جراء الانفصال عن الأمير تشارلز.

اكتشفي الفرق بين الشيكولاتة الداكنة والبيضاء.. وأيهما يفيد صحتك؟
16 أغسطس 2018
وكالات
يعتقد البعض أنهم مدمنون للشوكولا وأنهم بحاجة إلى أكلها يومياً، لكن يصاحب ذلك إحساس بالذنب في كثير من الأحيان عند تناول كمية كبيرة من الشوكولا البيضاء لأنها لا تحتوي على المكونات الصحية التي تشتهر بها الشوكولا الداكنة. إذن، ما الذي تحتوي عليه الشوكولا البيضاء؟

 الدوار بعد الأكل خطر في هذه الحالات
9 أغسطس 2018
وكالات
الإحساس بالدوار أو الدوخة بعد الأكل مشكلة شائعة إذا كان حجم الوجبة كبيراً، لكن إذا تكرّرت المشكلة قد تكون إشارة إلى إحدى المشاكل الصحية، وهي:

وجبات سريعة ولكنها خالية من الكربوهيدرات
9 أغسطس 2018
وكالات
خلال الرحلات الصيفية، ولمن يتطلّب عملهم كثرة التنقل والسفر، توجد حيرة في الأكل في المطاعم، والتي يقدّم معظمها وجبات سريعة. سبب الحيرة أن هذه الأكلات تشتهر بأنها غير صحية لاحتوائها على الكثير من الكربوهيدرات والملح والدهون.

أبرز الأطعمة التي تغير طعم حليب الأم أثناء الرضاعة
8 أغسطس 2018
وكالات
فيما يحتفل العالم هذه الأيام بأسبوع الرضاعة الطبيعية، الذي يصادف الفترة من 1 إلى 7 أغسطس من كل عام، هناك مجموعة من الأكلات والمشروبات التي يُفضّل تجنب تناولها خلال فترة الرضاعة.

لمحبي الأكل الصيني..وصفة السمك مع صوص التشيلي
6 أغسطس 2018
وكالات
٢٥٠ جرام سمك مخلي ٢/١ كوب دقيق أبيض ٢/١ كوب دقيق ذرة ١ ملعقة صغيرة بيكنج بودر ٢ ملعقة صغيرة صلصلة صويا ٢ ملعقة كبيرة كرفس مفروم ٢/١ ملعقة صغيرة فلفل أسود

هل تسبب الكربوهيدرات انتفاخ البطن؟
26 يوليو 2018
وكالات
المكرونة والخبز والفطائر من الأطعمة طيبة المذاق، والتي تتواجد على الموائد باستمرار. والغازات من المشاكل الهضمية الشائعة، والتي تسبب حرجاً وضيقاً، وهناك عدة أسباب صحية يمكن أن تسبب انتفاخ البطن والغازات، كما قد يكون السبب تناول أنواع معينة من الأكلات، ومنها الإفراط في أكل المخبوزات ومنتجات القمح.

5 فوائد رائعة لأكل الباذنجان
20 يوليو 2018
بوابة نصف الدنيا
يتم إعداد عدة أطباق تقليدية من الباذنجان، كما يعتبر في بعض المطابخ العربية طعاماً شعبياً، لكن فوائد الباذنجان وأهميته للصحة تستحق تقديراً كبيراً بحيث يتم تناوله أكثر مرة في الأسبوع. إليك أهم فوائد الباذنجان

العشاء المبكر يقيك من سرطان الثدي والبروستاتا
19 يوليو 2018
وكالات
قالت نتائج دراسة إسبانية جديدة إن الذين يتناولون العشاء قبل الـ 9 مساءً يقل خطر إصابتهم بأنواع معينة من السرطان بنسبة 20 بالمائة مقارنة بمن يتناولونه بعد الساعة الـ 10 أو يذهبون للنوم مباشرة بعد الأكل. وتلقي هذه الدراسة الضوء على الإيقاع الداخلي للساعة البيولوجية وتأثيره على الوقاية من السرطان.
      
1
 
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا