البحث


نتيجة البحث عن ' الأكل': 367 نتائج
 الدوار بعد الأكل خطر في هذه الحالات
9 أغسطس 2018
وكالات
الإحساس بالدوار أو الدوخة بعد الأكل مشكلة شائعة إذا كان حجم الوجبة كبيراً، لكن إذا تكرّرت المشكلة قد تكون إشارة إلى إحدى المشاكل الصحية، وهي:

وجبات سريعة ولكنها خالية من الكربوهيدرات
9 أغسطس 2018
وكالات
خلال الرحلات الصيفية، ولمن يتطلّب عملهم كثرة التنقل والسفر، توجد حيرة في الأكل في المطاعم، والتي يقدّم معظمها وجبات سريعة. سبب الحيرة أن هذه الأكلات تشتهر بأنها غير صحية لاحتوائها على الكثير من الكربوهيدرات والملح والدهون.

أبرز الأطعمة التي تغير طعم حليب الأم أثناء الرضاعة
8 أغسطس 2018
وكالات
فيما يحتفل العالم هذه الأيام بأسبوع الرضاعة الطبيعية، الذي يصادف الفترة من 1 إلى 7 أغسطس من كل عام، هناك مجموعة من الأكلات والمشروبات التي يُفضّل تجنب تناولها خلال فترة الرضاعة.

لمحبي الأكل الصيني..وصفة السمك مع صوص التشيلي
6 أغسطس 2018
وكالات
٢٥٠ جرام سمك مخلي ٢/١ كوب دقيق أبيض ٢/١ كوب دقيق ذرة ١ ملعقة صغيرة بيكنج بودر ٢ ملعقة صغيرة صلصلة صويا ٢ ملعقة كبيرة كرفس مفروم ٢/١ ملعقة صغيرة فلفل أسود

هل تسبب الكربوهيدرات انتفاخ البطن؟
26 يوليو 2018
وكالات
المكرونة والخبز والفطائر من الأطعمة طيبة المذاق، والتي تتواجد على الموائد باستمرار. والغازات من المشاكل الهضمية الشائعة، والتي تسبب حرجاً وضيقاً، وهناك عدة أسباب صحية يمكن أن تسبب انتفاخ البطن والغازات، كما قد يكون السبب تناول أنواع معينة من الأكلات، ومنها الإفراط في أكل المخبوزات ومنتجات القمح.

5 فوائد رائعة لأكل الباذنجان
20 يوليو 2018
بوابة نصف الدنيا
يتم إعداد عدة أطباق تقليدية من الباذنجان، كما يعتبر في بعض المطابخ العربية طعاماً شعبياً، لكن فوائد الباذنجان وأهميته للصحة تستحق تقديراً كبيراً بحيث يتم تناوله أكثر مرة في الأسبوع. إليك أهم فوائد الباذنجان

العشاء المبكر يقيك من سرطان الثدي والبروستاتا
19 يوليو 2018
وكالات
قالت نتائج دراسة إسبانية جديدة إن الذين يتناولون العشاء قبل الـ 9 مساءً يقل خطر إصابتهم بأنواع معينة من السرطان بنسبة 20 بالمائة مقارنة بمن يتناولونه بعد الساعة الـ 10 أو يذهبون للنوم مباشرة بعد الأكل. وتلقي هذه الدراسة الضوء على الإيقاع الداخلي للساعة البيولوجية وتأثيره على الوقاية من السرطان.

 5 فوائد رائعة لأكل الباذنجان
17 يوليو 2018
وكالات
يتم إعداد عدة أطباق تقليدية من الباذنجان، كما يعتبر في بعض المطابخ العربية طعاماً شعبياً، لكن فوائد الباذنجان وأهميته للصحة تستحق تقديراً كبيراً بحيث يتم تناوله أكثر مرة في الأسبوع. إليك أهم فوائد الباذنجان:

7 أشياء عليك الحذر منها إذا كنت نباتياً
16 يوليو 2018
وكالات
يميل البعض إلى اتباع نظام غذائي نباتي لا يحتوي على أية طعمة من مشتقات حيوانية، وعلى الرغم من أن هذا النظام يمكن أن يقدم للجسم فوائد عديدة، إلا أنه يحرمه في نفس الوقت من بعض العناصر الغذائية الأساسية.

ابدأ طعامك بالشوربة لتحافظ على رشاقتك
9 يوليو 2018
وكالات
وجدت دراسة يابانية أن تناول الشوربة أو الحساء في بداية الوجبة يعزّز سلوكيات الأكل الصحي، وأن اتباع هذه العادة خطوة من خطوات إنقاص الوزن واستعادة الرشاقة. وتبين أن المرق الغني بمذاقات متنوعة تجمع بين الحار والحلو والمالح، ويحتوي على البروتين ومغذيات مختلفة يؤثر إيجابياً على منطقة في الدماغ تلعب دوراً هاماً في اختيارات الطعام.

حفل سفارة فنلندا بالقاهرة لتذوق الاكل الفنلندي
7 يوليو 2018
دعاء محمد يوسف
تقيم سفيرة فنلندا بالقاهرة لاورا كانسيكاس ديبريس حفلا خاصا لتذوق أطباق صحية شهيرة من المطبخ الفنلندي وسيقوم بطهى هذه الاطباق واحد من أشهر الطباخين في فنلندا ارتو راسطاس الذى حضر مصر خصيصا لهذه المناسبة

لصحتك.. ماذا تأكلين بعد الولادة القيصرية؟
6 يوليو 2018
معظم النساء في الوقت الحاضر تلجأ للولادة القيصرية، وقد يسبب ذلك ألم يمتد إلى إسبوعين أو أكثر، والطعام يلعب دوراً مهماً في إلتئام الجرح أو زيادة فترة التعافي منه، لذلك نقدم لك الأكلات المسموحة والأكلات الممنوعة بعد الولادة القيصرية حتى يلتئم الجرح أسرع.

قشر البطيخ صالح للأكل.. ولن تصدّقي فوائده في خسارة الوزن!
4 يوليو 2018
وكالات
البطيخ من الفاكهة المفضلة جدًا في الصيف، ودائمًا ما نتناوله ثم نتخلّص من القشر، ولكن هل تعرفين أنّ قشر البطيخ صالح للأكل، وله عدّة فوائد أيضًا؟

 ماذا تعرف عن الأكل الحدسي؟
1 يوليو 2018
وكالات
غالباً ما يأكل الأشخاص دون وعي ولأسباب عاطفية، ولذلك فإنه من الأفضل أن يعرف المرء ما يتناوله بدل اتباع أنظمة الحمية الغذائية من أجل التخلص من الوزن الزائد، ودائماً ما يتم اتباع التوصيات الغذائية إلى جانب التدريب العقلي.

 كيف تتناولين البطاطس وتتجنّبين زيادة الوزن؟
28 يونيو 2018
وكالات
البطاطس من الأطعمة النشوية، وهي من أهم مصادر الكربوهيدرات الضرورية لتوفير الطاقة للجسم. وتمتاز البطاطس بأنها من الكربوهيدرات المعقدة التي تحتوي على ألياف، ما يبطئ من ارتفاع السكر في الدم بعد أكلها. كما تحتوي على فيتامينات ومعادن هامة، وتزوّد الجسم بفيتامين "سي" الهام لإنتاج الكولاجين وتعزيز المناعة.
      
1
 
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا