تمتعي بشهر العسل قصير وجميل
تمتعي بشهر العسل قصير وجميل
9 فبراير 2016

بعد تحضيرات الزفاف التي قد تكون متعبة مادياً وجسدياَ للزوجين، يفكر العروسان في السفر لقضاء شهر العسل بعيداً عن العائلة وللإستمتاع بوقتٍ جميل معاً، فهناك من يعتبر أن الفترة الكافية لقضاء شهر العسل هي أسبوع أو أسبوعين وهناك من يكتفي بإجازة قصيرة ومختصرة مكونة من أربعة ايام فقط، فما هي الفترة الكافية لشهر العسل؟


الخروج عن التقاليد:
يقول مارتن سلاغتر، نائب رئيس HomeAway، "لقد تغير التقليد القديم وأصبح العروسان محكومان بالوقت والميزانية، ولاستبيان، جاء ليؤكد على أن هناك تراجعاً في الطلب على الإجازات الطويلة." وفقاً للإستبيان ستة بالمائة فقط من أولئك الذين يخططون للزواج خلال الأشهر الـ12 القادمة، قالوا بأنهم لن يأخذوا شهر عسل، لذا فاختيار رحلة أقصر يعني بأنهم سيقضون وقتا ممتعا - بدون الحاجة للشعور بالارهاق جسدياً ومادياً.

أيام العسل بدلا من شهر العسل:
إذا قررت التخلي عن فكرة شهر العسل الطويلة برحلة قصيرة وممتعة فهذا ما يجب عليك القيام به، فالحصول على رحلة رائعة لايشترط فترة زمنية محددة.

مدة الرحلة:
إذا كنتما ستذهبان في رحلة قصيرة فيفضل ألا تقضيا وقتاً طويلاً في السفر سواءً في السيارة، المطارات أو الطائرة لأن ذلك يقلل من وقت المرح ويزيد من التعب.

شيء لكل شخص:
لأن أيام العسل قصيرة، يجب اختيار مكان يناسب الطرفان، فالذهاب في إجازة طويلة يمكن أن يعني الاستمتاع بنشاطات كثيرة، ولكن الإجازات القصيرة بحاجة إلى تخطيط أكثر وتحديد للأولويات.



التمهل والإستجمام:
الهدف من الرحلات القصيرة هو الاسترخاء بعد ترتيبات الزفاف المرهقة، لذا حاولا البحث عن مكان يوفر لكما سبل الاسترخاء والاستجمام أكثر من المغامرة والنشاطات.
بعض الاقتراحات لأيام عسل قصيرة:

الهروب إلى المدينة:
إحجزا غرفة في فندق ممتاز في مدينتكما (أو مدينة قريبة) واقضيا بضعة أيامٍ في الاسترخاء والاستجمام والاستمتاع برفقة بعضكما البعض.

الطبيعة الرائعة:
إذا كنتما تفضلان المناظر الطبيعية، فيمكنما استئجار كوخ أو شاليه أو غرفة في فندق يقع في الريف بحيث تستمتعا بالطبيعة والهدوء.

الرمال والأمواج:
إذا كنتما تحبان البحر فيمكنكما السفر الى منطقة ساحلية والنزول في أحد الفنادق القريبة من الشاطئ بحيث تستمتعان بوقتكما هناك بدون ازعاج أو تعب.

تذكري دائماً أن شهر العسل وأيامه مهما طالت أو قصرت ستبقى من أجمل ذكرياتكم معاً . لذلك استغليه جيداً وحاولي الإستمتاع بكل لحظة فيه ولا تتدعِ مجال لأي سبب أن يفسد عليكِ هذه اللحظات التي لن تُنسى!

 

الأكثر قراءة