هكذا تخططين لشهر العسل بميزانية محدودة
هكذا تخططين لشهر العسل بميزانية محدودة
29 نوفمبر 2018

لتقضى  شهر العسل ليس عليك أن تجتازي نصف الكرة الأرضية وتستمتعي مع زوجك بعد أشهر من التحضير والتعب، فهناك بعض الوجهات القريبة التي توفّر عليك المال وتضمن لك رحلة سعيدة ومليئة بالمغامرات والذكريات الجميلة.

كل ما عليك فعله هو اعتماد بعض الحيل الذكية أثناء التخطيط لتتمكني من اختيار أجمل الوجهات السياحية وبأقل أسعار ممكنة.

التخطيط المبكر:

من المهم أن تختاري البلد الذي تودّين زيارته خلال شهر العسل، حتى تتمكني من حجز الفندق والرحلة مبكراً وبالتالي التوفير القليل من الأموال، كما أنه سيُتاح أمامك عدد كبير من العروض والرحلات المنظمة مسبقاً وإذا شعرت بالحيرة يمكنك اختيار وجهة سفرك وفقاً لبرجك مثلاً.

التوفير

لتنجحي في الاستفادة من العروض المميزة وتوفير الأموال، عليك أن تبدئي بتجميعها في وقت سابق (قبل سنة من الزواج مثلاً). ننصحك بتخصيص مبلغ شهري معيّن ووضعه جانباً بكل إرادة.

العروض

عندما تتخذين القرار وتحددين وجهتك، ابدئي بالبحث على أفضل العروض الممكنة، وإذا لاحظت أن تكلفة الرحلة مرتفعة مثلاً، اختاري فندقاً رخيصاً في المقابل. ومن المجدي أيضاً أن تتابعي العروض التي تقدمها مواقع الانترنت وتحرصي على مواكبتها (أي اعتماد الميزة التي تسمح لك بتلقي بريداً الكترونياً بحال ورود أي عروض جديدة أو تغيّر الأسعار).

وجهة قريبة

كما ذكرنا سابقاً، لست بحاجة للسفر حول الكرة الأرضية حتى تحظي برحلة مثالية وذكريات لا تُنسى، فهنالك بعض البلدان الجذابة والقريبة، على سبيل المثال تركيا وجورجيا. وهذه البلدان قد توفّر عليك الكثير من المال والوقت. ولا تنسي أن توضبي حقيبتك وتصطحبي معك أكثر الأشياء التي تحتاجينها في شهر العسل.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا