أضرار الكولاجين على شعر العروس
 أضرار الكولاجين على شعر العروس
15 يونيو 2018

 تلجأ الفتيات إلى فرد الشعر بالكولاجين للحصول على شعر ناعم وصحي، بخاصة العروس، التي تريد أن تحصل على شعر مفرود لا يتأثر بالمياه، يدوم معها في أول فترة من الزواج، من دون الحاجة لاستخدام السيشوار أو المكواة.

ولكن بالرغم من مميزاته الكثيرة، إلا أنّ الإستخدام الخاطىء، قد يؤدي إلى نتيجة عكسية تمامًا تضر بشعركِ عزيزتي العروس.

الكولاجين هو عبارة عن نوع من أنواع البروتين، يتم وضعه على الشعر بطريقة معينة، لتغذيته ومنحه اللمعان والحيوية، من الجذور حتى الأطراف.

ولكن الأمر لا ينطبق على كل أنواع الكولاجين، بخاصة الأنواع غير المعروفة، لهذا عند شراء هذه المادة، دائمًا ابحثي عن الجودة قبل السعر المناسب، واختاري من الماركات الشهيرة المعروفة.

دائماً اسألي الخبير عند الشراء عن تحديد الكمية المناسبة لشعركِ، إذ إنّ وضع كميات كبيرة على الشعر، ليس كما تتوقعين، فهي تأتي بنتيجة عكسية.

وضع أيّ روابط للشعر، أو دبابيس فور الانتهاء من وضع الكولاجين على الشعر، قد يتسبب في تكسّره، وتجعيده، لذا اتركيه مفرودًا ليوم أو أكثر، من دون وضع أيّ دبابيس به.

من الممكن أن تتسبب خامات الكولاجين غير الجيدة، أو إذا كان لديكِ حساسية ضد أحد مواد البروتين أو الفورمالين، من تهيّج بشرتكِ، لهذا اسألي طبيبكِ الخاص قبل القيام بهذه العملية.

قد يسبب كذلك الكولاجين تهيّجًا في العينين، بسبب تأثير مادة الفورمالين، بخاصة وأنّ أنواعًا قليلة جدًّا من الكولاجين التي لا تحتوي على نسب فورمالين، أو نسبة قليلة منه، ففي حالة تهيّج العينين، إذهبي لطبيبكِ على الفور.

حاولي تطبيق هذه المادة على الشعر قبل الزفاف بشهرين، لتجنب حدوث أيّ مشاكل، ومنح الوقت لنفسكِ لمعالجتها.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا