وصفات طبيعيّة لتفتيح المناطق الداكنة قبل الزفاف
وصفات طبيعيّة لتفتيح المناطق الداكنة قبل الزفاف
24 يونيو 2017

كلّ فتاة مقبلة على الزواج تريد الحصول على أقصى درجات العناية بالجسم استعدادا لليوم زفافها ، وتبقى المناطق الداكنة أكثر ما يقلقها، فتبحث عن كلّ ما من شأنه أن يعمل على تفتيح هذه  المناطق سواء بواسطة كريمات مخصّصة لهذه الغاية أو بمواد طبيعيّة وهي الأفضل لأنّها أكثر آماناً.

خلطات لتفتيح المناطق الداكنة

إذا كنتِ تعانين اسمرار بعض الأماكن في الجسم، مثل الركبتين أو الكوعين أو أسفل الإبطين وبين الفخذين، من الأفضل أن تتّبعي برنامجاً فعّالاً لتفتيح البشرة بماسكات طبيعيّة قبل زفافكِ بشهرين على الأقلّ.

مكوّنات طبيعيّة
استعملي مكوّنات تتميّز بخصائص مبيّضة تدلّك بها البشرة مثل اللّيمون، الحليب، العسل والفراولة، وإذا أردتِ تفتيح المناطق الحسّاسة احرصي على استخدام موادّ لطيفة على البشرة.

ماسك الزبادي

المكوّنات:
مقادير متساوية من
الزبادي
ترمس مطحون
عصير برتقال

الطريقة:
تخلط المكوّنات جيّداً وتوضع على المناطق الداكنة في الجسم، ثمّ تترك ا لمدّة 10 دقائق، ومن ثمّ تغسل بالماء الفاتر.

زيت الزيتون:
تمزج ملعقتان من زيت الزيتون، إضافة إلى ملعقتين من زيت اللّوز وملعقة من الدقيق الخشن، ثمّ توضع على المناطق الداكنة. تكرّر هذه الوصفة ثلاث مرّات في الأسبوع للحصول على نتيجة واضحة.

من المفيد أيضاً تقشير البشرة من حين إلى آخر، لإزالة الخلايا الميتة التي تجعل لون البشرة في العادة باهتاً ومائلاً إلى الاسمرار.

زيت الجلسرين واللّيمون

المكوّنات:
زيت جلسرين مع ليمونة

الطريقة:
يخلط زيت الجليسرين مع عصير اللّيمون، ثمّ يوضع المزيج على المناطق الداكنة مع الحرص على استخدام هذا الخليط بشكل أسبوعيّ. يتميّز هذا المزيح بنتائجه السريعة على الجلد.

زيت الورد
لتبييض الأماكن الحسّاسة تدهن المناطق الداكنة بقطنة من زيت الورد يوميّاً وبرفق.

ماء الورد:

المكوّنات:
-ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
-كوبان من ماء الورد
- ملعقة صغيرة من الملح وملعقة أخرى من السكّر وبودرة التلك

الطريقة
تخلط جميع المكوّنات وتوضع على النار لمدّة خمس دقائق، ثمّ توضع على المناطق الحسّاسة وتفرك برفق لإزالة البقع السوداءعن الأماكن الداكنة.

وصفات أخرى

المقادير
ملعقة كبيرة من حليب بودرة
- نصف ملعقة نشاء
- قليل من ماء الورد

طريقة التحضير
تخلط جميع المكوّنات مع بعضها حتى تتماسك وتصبح ناعمة كالكريم.
يوضع هذا الكريم على المكان المراد تفتيحه لمدّة ربع ساعة، ثمّ يغسل بالماء الدافئ فالبار ويجفّف جيّداً. تكرّر هذه العمليّة 3 مرّات بالأسبوع قبل الزفاف.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا