كيف يمكنك توفيق مواعيد النوم بينك وبين زوجك؟
كيف يمكنك توفيق مواعيد النوم بينك وبين زوجك؟
5 مايو 2016

من الاختلافات الشائعة نوعًا ما بين الأزواج عادات النوم لديهم، فقد تكونين شخصًا صباحيًا بطبعك ويكون زوجك شخصًا مسائيًا أو العكس، فكيف يمكنك تحقيق التوافق بينكما؟

إليكِ بعض النصائح لتحقيق التوافق بين وبين زوجك:

احرصي على إيجاد وقت مشترك بينكما

كما ذكرت سابقًا، إنه من ضمن مشكلات أن أحد الزوجين شخصًا صباحيًا والآخر مسائيًا، عدم التواصل الكافي بينهما، وبذلك يكون إيجاد وقت مشترك بينكما إحدى الخطوات البديهية، فاحرصي على الجلوس مع زوجك في فترة المساء لبعض الوقت قبل ذهاب أحدكما إلى النوم (الشخص الصباحي) لمدة 30 دقيقة على سبيل المثال، واحرصا على التواصل والتحدث مع بعضكما البعض.

 اهتمي بممارسة نشاط مشترك مع زوجك

يمكنك البدء بممارسة نشاط تتفقان عليه يستلزم وجودكما معًا، فمارسا التمارين الرياضية صباحًا معًا يومين في الأسبوع، على سبيل المثال، والتزما بأن تكونا مستيقظين معًا في هذا الوقت.

تبادلي الأدوار مع زوجك

في حال كنتِ أنتِ الشخص الصباحي، يمكنك الاتفاق مع زوجك على السهر في يوم معين من أيام الأسبوع، والاستيقاظ في الوقت الذي يحلو لكما، وحاولي تشجيع نفسك على إنجاز بعض المهام لديكِ في هذه الفترة أيضًا، وعليكما تبادل الأدوار بأن يصحو هو يوم مبكرًا، وممارسة بعض المهام لديه وقضاء بعض الوقت معكِ أيضًا.

تغلبي على التحديات

تذكري أن تغيير أنماط النوم والاستيقاظ وتدريب جسمك على ذلك ليس سهلًا، ولكن حاولي التغلب على هذه التحديات لتحقيق التوافق بينك وبين زوجك.

 

الأكثر قراءة