تناول البامية يقلل الإفرازات المهبلية
تناول البامية يقلل الإفرازات المهبلية
3 فبراير 2016

الإفرازات المهبلية الطبيعية نقية وقد تميل إلى اللون الأبيض أو لون اللبن وليس لها رائحة ، هذة الإفرازات متغييرة حسب العمر.

فى السنوات قبل البلوغ لا يوجد أى إفرازات من المهبل وإذا حدث ووجد إفرازات بالمهبل فى الطفلة فيجب على الأم استشارة الطبيب ومن الممكن أن تبدأ البنت فى الشعور بإفرازات المهبل قبل أول حيض بسنة أثناء فترة البلوغ.

فى عمر الإخصاب (14-44سنة) تتغير إفرازات المهبل مع التغيرات التى تحدث فى المبيض وبطانة الرحم نتيجة تغيير الهرمونات على مدار الدورة

 أثناء الحيض يقوم المهبل على توصيل الأنسجة والدم من داخل الرحم إلى الخارج عن طريق فتحة غشاء البكارة وفتحة المهبل.

بعد 2 أسبوع من الحيض وأثناء التبويض تكون الإفرازات أكثر لزوجة وأكثر غزارة ثم تقل بعد التبويض وتزيد الإفرازات مع الجماع والإثارة الجنسية حيث تفرز غدتى بارثولين إفرازات سائلة تعمل على المساعدة أثناء الجماع.

بعد سن اليأس ونقص هرمون المبيض (الإستروجين) تقل الإفرازات بصورة ملحوظة وقد تتوقف غدتى بارثولين عن الإفراز مما قد يحتاج إلى استخدام هرمون الإستروجين أو كريمات طبيعية للمساعدة أثناء الجماع.

قد يحدث تغييرات مفاجئة فى إفرزات المهبل وهذا يكون نتيجة تعاطى الأدوية ولاتحتاج إلى أى علاج.


تعد البامية، المعروفة أيضاً بإسم أصابع السيدة، مفيد في علاج الإفرازات المهبلية ،لأنها صمغية في طبيعتها، فهي تساعد على إزالة المخاط من النظام الخاص بك، مما تقوم بدورها في تقليل الإفرازات المهبلية.

المكونات:

• 100 جرام من البامية.

• ½ لتر من الماء ( حوالي كوبين).

• القليل من العسل.

طريقة التحضير:

1. نغسل البامية، ونقطعها قطع صغيرة.

2. نغلي البامية في الماء لمدة 20 دقيقة، حتى يتم تقليل الماء إلى النصف.

3. يصفى المحلول، ونقسمه إلى ثلاثة أجزاء.

4. يتم تناول كل جزء مع إضافة بعض العسل ثلاث مرات يومياً.

5. نتبع هذا العلاج حتى تتحسن الحالة.

الأكثر قراءة