كيف تسيطرين على نفسك في الخلاف مع زوجك؟
كيف تسيطرين على نفسك في الخلاف مع زوجك؟
2 أغسطس 2015
أياً كان عمرك، فإن سيطرتك على تصرفاتك ليست دائماً بالأمر السهل حين تختلفين مع الحبيب. إذا كنت تحاولين مثلاً إيجاد طريقة للردّ على بعض الأسئلة، فستشعرين بأنّك مقيّدة أكثر في بعض الأحيان لأنك وببساطة لا تستطيعين الردّ لجعل الناس يكتشفون ما يحصل بينك وبين زوجك من أمور صعبة. إذا واجهت وضعاً صعباً كهذا فعليك أن تتصرّفي بحذر وألا تختلفي مع الحبيب نتيجته.
إليك بعض الإرشادات لمساعدتك في هذا المجال.
1. لا تتصرفي ببرودة أعصاب : إن أسوأ الأخطاء التي قد تقترفينها حين تحصل معك أمور غريبة هو تجاهلها. حين تحاولين التصرّف بهدوء وحكمة يمكنك أن تتخلّصي من كلّ تلك البرودة. إنّ تعاملك هذا مع الأمر لا يعني أنّك تجاهلته بالكامل ويمكنك أن تتناقشي به في مرّة مقبلة وحدك مع الحبيب.
2. كوني صديقته : إذا كنت لا تعرفين كيفية الخروج من خلاف كبير مع زوجك أمام الناس من دون أن تسكتيه أو تتصرفي كشخص مجنون، تصرّفي كما ولو أنّه واحد من أصدقائك بالمزاح أو بتصرّف مميّز وسيفهمك.
3. لا تسيطري : لا تتسلّطي على زوجك أمام الآخرين، تذكّري أنّه الرجل وأنّه عليك أن تحترميه دائماً وتقدّري الجانب الصارم من شخصيّته وبهذه الطريقة لن تسوء الحال بينكما كثيراً أمام الآخرين.
4. جدي سبباً آخر لمناقشته : ثمّة أساليب كثيرة لتبدئي مع أحد الأشخاص وبدلاً من أن تتابعي في الاختلاف مع الحبيب حول أمرٍ معيّن يمكنك أن تغيّري الموضوع وأن تبادري إلى التصرّف بلامبالاة في ما يتعلّق بالسبب الذي أرهقك وسبّب لك الكثير من الاختلاف معه.
5. ثقي بنفسك : لا تحتاجين إلى إحباط نفسك لأنّك أمام الحبيب. بدلاً من أن تخجلي وتبيّني ضعفك للآخرين أو من أن تصبحي عصبية جداً، ثقي بنفسك وستجذبين الانتباه حتّى ولو كنتما على خلاف.
6. استرخي : في كلّ مرّة تبقين المزيد من الأمور في رأسك، تصبح الأمور أكثر صعوبة بالنسبة إليك. خذي نفساً عميقاً واسترخي، كلّما كنت كذلك زال الضغط عنك.
7. كوني طبيعية : بدلاً من أن تخافي من ردّة فعل الناس من حولك إذا اختلفت مع الحبيب، بيّني لهم ثقتك بنفسك واجعليهم يقدّرونك ويعرفون أنّك أهلٌ للثقة حتّى إذا اختلفت مع أكثر من تحبّينهم.
الأكثر قراءة