اتبع هذه النصائح للحفاظ على التركيز في رمضان
اتبع هذه النصائح للحفاظ على التركيز في رمضان
29 أبريل 2019

يجد الكثير من الأشخاص صعوبة في التركيز مع عدم تناول الطعام والشراب خلال ساعات الصيام، الأمر الذي يصعب عليهم أداء أعمالهم ويؤثر على إنتاجيتهم، وقد يصل الأمر إلى فقدانهم أعمالهم، ولذا نقدم لك هذه النصائح التي عليك الالتزام بها خلال شهر رمضان للحفاظ على تركيزك.

1- لا تتجاهل السحور
يهمل الكثير من الأشخاص وجبة السحور، ويفضلون الاستمرار في النوم عن الاستيقاظ وتناول تلك الوجبة، ولا يدرون أنها تمدهم بالقوة خلال ساعات النهار، وتساعدهم على التركيز بشكل أفضل، وخاصة إذا كانت تحتوي على مشتقات الألبان والبيض.

2- ابتعد عن الضوضاء
تسبب الضوضاء قلة التركيز ولذا عليك تهيئة البيئة المحيطة بك خلال ساعات الصيام، والابتعاد عن الضوضاء بقدر الإمكان، لتفادي التشتت وقلة التركيز.

3- أكثر من الفوسفور
تلعب الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الفوسفور دورًا كبيرًا في منح المخ التركيز، ولذا احرص على تناولها في وجبة الإفطار وخاصة الأسماك.

4- قلل من الحلوى
يتناول الكثير من الأشخاص كميات كبيرة من الحلويات عقب الإفطار لأنها تمدهم بالطاقة التي فقدوها خلال ساعات النهار، ولكن سرعان ما تنقضي تلك الطاقة ويشعرون بالخمول وعدم التركيز، لذا احرص على التقليل منها.

5- دوّن المهام المطلوبة منك
لا شك أنك ستجد صعوبة في تذكر كل المهام المطلوبة منك عندما تشعر بالجوع والإجهاد، لذا قم بتدوين تلك المهام حتى يسهل عليك تذكرها.

6- تجنب مصادر الكافيين
تجنب تناول الكافيين خلال ساعات الإفطار لأنه مدر للبول، وبالتالي يتخلص جسمك من السوائل بشكل أسرع، الأمر الذي يزيد إحساسك بالعطش خلال ساعات الصيام وبالتالي ينخفض تركيزك.

 

أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا