المرأة تفضل الرجل ذا القبضة القوية
المرأة تفضل الرجل ذا القبضة القوية
12 نوفمبر 2018

قد تدل المصافحة القوية على الثقة، ولكن الأمر يتجاوز ذلك بحسب دراسة علمية جديدة وجدت أن المصافحة قد تجعل النساء يملن للزواج من الرجال ذوي المصافحة القوية كما يقول الباحثون.

وأفادت صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية بأن الباحثين من كلية ميلمان للصحة العامة بجامعة كولومبيا ومركز كولومبيا للشيخوخة قد درسوا أكثر من 5000 شخص بالغ من مدينة ترومسو النرويجية، ووجدوا أن الذكور ذوي القبضة القوية يقبل النساء عليهن أكثر من نظرائهم ذوي القبضة المرتخية، ولم يكن نفس الشيء صحيحاً بالنسبة إلى النساء.

وقامت الدراسة، التي نشرت في مجلة SSM-Population Health، بتحليل قوة القبضة لمجموعتين من الناس، ولدوا بين 1923-1935 و 1936-1948 والذين تتراوح أعمارهم بين 59 و 71، وتم تقييم قوة قبضة كل مشارك باستخدام جهاز قياس – وهو جهاز يطلب من المشاركين الضغط على منطاد مطاطي ومقارنته بالآخرين في المجموعة.

ووفقا للنتائج، فإن النساء يعتبرن قوة القبضة ميزة تعود بالفائدة على الحياة الزوجية؛ حيث وجد الباحثون أن الرجال غير المتزوجين كان لهم قبضة أقل قوة.

وقال فيغارد سكيربيك، الأستاذ في مركز كولومبيا للشيخوخة ومؤلف الدراسة: “تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن النساء ربما يفضلن الشركاء الذين يبدون قوة ونشاطًا لكي يتزوجهن”.

ووفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد، تعتبر قوة القبضة أداة مفيدة في تحديد خطر إصابة الشخص بنوبة قلبية أو سكتة دماغية؛ حيث إنها تشير إلى قوة عضلية أضعف.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا