أفضل طرق التعامل مع الزوج المسافر
 أفضل طرق التعامل مع الزوج المسافر
25 أكتوبر 2018

عبارة زوجي مسافر... غالباً ما ترددها الزوجات خصوصاً اللواتي يفرض عمل ازواجهن السفر باستمرار والتوجه الى بلدان أخرى لفترة طويلة، أو هؤلاء النساء اللواتي يشكين من المسافة البعيدة بينهن وبين ازواجهن. وفي هذا الموضوع اليوم إخترنا أن نلقي الضوء على ابرز المعلومات التي تساعدك على توطيد العلاقة بينك وبين زوجك خلال سفره.

ما هي افضل طرق التعامل مع الزوج المسافر؟

- عندما يكون الزوج مسافراً من المفضل الحفاظ على طريقة للتواصل اقرب الى الواقعية، حيث لا تقومي بالتواصل معه لأبسط الأمور كما لو كان موجوداً في البلد عينه، انما حددي وقتاً خاصاً في الصباح وفي المساء، وفي وقت آخر من النهار للتحدث سوياً. فلا تنسي ان الزوج خلال السفر يكون مشغولاً للغاية.

- تفادي الامور السلبية عند التحدث مع الزوج الا في حال كانت الامور تتطلب تدخلاً سريعاً منه، ولا تترددي في طلب رأيه في المسائل العائلية لكي لا يشعر بأنك تقومين بكل شيء من تلقاء نفسك وأن دوره في حياتك بات ثانوياً. ومن المهم أيضاً ان لا تترددي في اطلاعه على ما يقوم به الاولاد وكيف هي الاحوال في المنزل ومع الاهل والاطفال وغيرها من الامور التي تجعله يشعر بأنه قريب منك.

- في حال كان الزوج يسافر لفترة وجيزة ويعود الى البلد الذي تسكنين فيه فلا داعي لتعظيم الامور وتضخيمها، والى التذمر المستمر من أنه يسافر باستمرار، بل عليك أن تكوني متفهمة لظروف عمله وأن تطمئنيه الى أن الامور تسير بطريقة صحيحة وسليمة وأن المهم هو أن يعود بسلام وأن تكون رحلته ناجحة.

 - ايضاً في مسألة التعامل مع الزوج المسافر، من المفضل في حال كان يقيم لفترة طويلة في دولة معينة بعيداً عنك، أن تسافري بين الحين والآخر لزيارته لفترة زمنية محددة، ثم تعودي الى الديار، والاوقات المثلى لهذه الرحلات تكون في العطل والمناسبات والاعياد ،لانها تعزز الروابط الاسرية أكثر فأكثر.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا