نصائح للبنات لتجنب إحراج أول "دورة شهرية"
نصائح للبنات لتجنب إحراج أول دورة شهرية
9 أكتوبر 2018

عندما تبلغ البنات ، و تبدأ الدورة الشهرية في زيارتهن كل حين و آخر ، يظل وسواس حدوث هذا الأمر أثناء اليوم الدراسي ، و دون أخذ الإحتياطات اللازمة ، مما يعني الألم ، و إحتمال إتساخ الملابس ، مما يتسبب في إحراج قد لا تتناساه الفتاه طول عمرها ، خصوصا إذا كانت المدرسة مشتركة و كانت تجهل الفتاة كيفية التصرف ، لذا كان واجبا على الأم توعية إبنتها ببعض الأمور حتى تتجنب إحراج الدورة الشهرية في المدرسة .

الدورة الشهرية تتميز بأن لها موعدا محددا كل شهر ، فراقبي دورة بنتك و سجلي ميعاد حدوثها حتي يمكنك توقع وصولها و لا تتفاجئين ، مما يعطيكي المجال لإخذ إحتياطاتك ، و يمكنك وضع التاريخ في alarm أو reminder على الهاتف للتذكير قبلها بيوم أو إثنين .

إختاري حقيبة المدرسة بحيث تحوي جيب سري أو خفي ، يمكنك وضع فوطة صحية للطواريء فيه ، حتى لا يراها أحد .

في نفس الجيب ضعي أكياس داكنة نايلون لرمي الفوطة بداخلة بعد تغييرها  ، قبل وضعها بسلة المهملات بالحمام .

مسكن آلام الدورة الشهرية هام ليكون مع إبنتك ، يمكنك قص حبة أو إثنتين من الشريط ووضعها مع إبنتك في حقيبتها خلال هذه الأيام .

إذا فاجأ إبنتك مغص الدورة صباحا خلال موعدها المفترض ، يفضل أن ترتدي فوطة تحسبا لأي إحراج ، و لا تنتظر نزولها مادامت ذاهبة للمدرسة .

تناول المشروبات الساخنة مثل المرمية أو الحلبة أو اليانسون قبل موعد الدورة بثلاثة أيام مرة يوميا ، يساعد على تنظيم نزول الدورة و تخفيف آلامها .

عدم التعرض لتيارات الهواء خلال هذه الفترة ، و تدفئة الجسم جيدا ، حيث يكون أكثر حساسية للشعور بالبرد .

فنجان من مغلي القرفة و البابونج قبل الذهاب للمدرسة يساعد على تهدئة الشعور بالمغص و آلام الدورة .

إذا كانت إبنتك تصاب بالقيء المصاحب للدورة ( بعض الفتيات يصبن بالقيء الفسيولوجي المرتبط بالدورة ) فيجب إصطحاب أكياس داكنة سميكة و جديدة و غير مثقوبة ، حتى تسعفك في حال فاجأك القيء في الفصل أو الباص المدرسي 


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا