أبعدى هؤلاء الأصدقاء الخمسة عن حياتك
أبعدى هؤلاء الأصدقاء الخمسة  عن حياتك
11 سبتمبر 2018

نحتاج إلى أصدقاء لتشاركنا  الأفراح والأحزان معهمفي كلّ مرحلة من مراحل حياتنا،. ولكن أحيانًا، تكون شخصيّات بعض الأصدقاء عقبة في وجهنا، وتتسبّب لنا بالمشاكل. هنا خمس أنواع من الشخصيّات السامّة التي يفضّل إبعادها عن حياتنا.

1-النرجسيون المتلاعبون

هذه الشخصيّات خطيرة، إذ أنّها تظنّ نفسها محور الكون، ولا تعنيها مشاعر الآخرين أبداً. يحاول هؤلاء تقديم أنفسهم بصورة لا تبيّن حقيقة أنانيّتهم، ويمضون الوقت بالحديث عن نجاحاتهم ومشاكلهم، ولا يستمعون إلى مشاكل أصدقائهم.

2-الوصوليون

يظهر هؤلاء الأشخاص في حياتنا، عند حاجتهم إلى خدمة، أو حين يشعرون أنّ تواجدهم في حياتنا يمكن أن يحقّق لهم مصالح معيّنة.

3-أصحاب الطاقة السلبيّة

في بعض الأحيان نتقرّب من أشخاص يبقون حزينين دومًا، أو متعبين دومًا، من دون سبب فعلي. بالطبع من واجبنا البقاء قرب أصدقائنا في لحظات الصعوبة والحزن، لكن من الأفضل الابتعاد عمن يبالغون في ذلك، ويتسببون بنقل طاقة سلبيّة كبيرة إلى الآخرين.

4-المتملّقون

يتمتع هؤلاء الأشخاص بلسان "حلو"، ويتغزلون دوماً بأعمالنا، ولا يعارضوننا أبدًا، ويمنحوننا صفات لا نتمتع بها حقًّا، ومن الأفضل عدم الاستماع إليهم.

5-المتنمّرون

يظنّ هؤلاء أنّهم الأفضل في العالم، أو يعانون من عقد نقص تجعلهم ينتقدون الجميع وكلّ شيء، وتوجيه ملاحظات قاسية لأصدقائهم حول شكلهم أو ملابسهم. الأكيد أنّنا لا نحتاج أصدقاء مماثلين في حياتنا.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا