هناك طرق مختلفة لـ"تشابك الأيدي" مع شريكك
هناك طرق مختلفة لـتشابك الأيدي مع شريكك
7 سبتمبر 2018

عزيزتي المرأة، هل اعتدتي أن تشبكي يدك بيد زوجك حين تخرجين من المنزل، أو ربما بعد انتهاء غدائكما معاً من المطعم؟ حسناً، الأمر جميل. ولكن هل تعرفين ما تعني كل طريقة تشابك للأيادي. فهناك مثلاً وضعية الأصابع المتشابكة، أو الأخرى المعروف بعناق الأيدي.

ولكل منها معنى ودلالة. موقع Haberturk التركي، نشر تقريراً مفصلاً حول الموضوع، وشرح ما معنى كل طريقة ووضعية تشابك الأيادي بين الخطيبين أو الزوجين.

1- وضعية الأصابع المتداخلة أو المتشابكة

هي دليل على الترابط القوي بين الطرفين، فإن كان التداخل شديداً بين الأصابع، فهذا يعني أن كليهما يشعر بالأمان مع الآخر، وأما إذا كان التشابك خفيفاً، فيعني أنهما يشعران بالراحة والاسترخاء معاً.

2- وضعية عناق الأيدي

هي عبارة عن تشبيك راحة اليد والأصابع بالكامل، وتدل على الارتباط القوي والوثيق بين الطرفين، لكن في نفس الوقت فإنّ ذلك يعني عدم وجود تماسك تام بين الطرفين وتواجد المودة والحب بينهما، وإن كانت في بعض الأحيان تشير إلى هيمنة أحدهما على الآخر.

3- وضعية التعزيز والدعم

إذا فعلتها المرأة في العلاقة فهذا دليل على رغبتها في السيطرة على كل شيء، كما أنها وسيلة لإظهار امتلاك الشريك وانتماء كل منهما للآخر، وكقاعدة عامة، يفضل المرتبطون هذا العناق اليدوي في العلن.

4- وضعية تشابك الأذرع

أسلوب شائع بين الأزواج أو المرتبطين لفترة طويلة، وغالباً ما تدل على رغبة كلا الشريكين في حماية علاقتهما معاً.

5- وضعية تشابك إصبع واحد في اليد

هي طريقة شائعة في كثير من البلدان، وطريقة مسك اليدين من خلال تشابك إصبع مع إصبع آخر يدل على أنّ الطرفين يميلان نحو الاستقلالية أكثر.

6- وضعية اليد المسحوبة

هي عبارة عن وضع اليد داخل الأخرى مع فتح الأصابع، وتعدّ دليلاً على رغبة أحد الشريكين في السيطرة على الآخر، كما يمكن أن تشير إلى عدم الانسجام والتناغم بين الطرفين.

7- عدم تشابك الأيدي

يفضل كثيرون عدم تلامس الأيدي علناً رغم علاقتهما الرومانسية، ويدلّ ذلك على رغبة الطرفين في إخفاء علاقتهما عن الآخرين.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا