عادات تشعرك بالراحة والطمأنينة ..احرصى عليها
 عادات تشعرك بالراحة والطمأنينة ..احرصى عليها
9 يوليو 2017

 

يقول الخبراء السعادة لا نجدها ولكن نحن من يصنعها وهناك بعض الأشياء البسيطة التى ينصحون بفعلها لتحقق لك السعادة وراحة البال وهى :

1-كوني متواضعة :

التكبر والغرور يجعل منك أنسانة تعيسة محفوفة بالمشاكل والضغائن، لذلك تحلى بسمة التواضع لتكونى انسانة محبوبة من الجميع، وتنعمى بالسعادة الذاتية.

2-أكتبي:

الكتابة تساعدك على التعبير عما بداخلك، وإيصال أفكارك وآرائك للآخرين ، كلما أخرجت ما بداخلك في الكتابة، كلما شعرت براحة نفسية أكثر.

3-غيري مكان إقامتك:

يحتاج الإنسان إلى تغيير مكان إقامته على الأقل مرة في حياته، لأن تغيير المكان يفيد الشخص في التعرف على أناس جدد، واكتشاف بيئة جديدة، خصوصا إذا هاجرت إلى مدينة أو بلد آخر.

4-الابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية:

غزت الأجهزة الإلكترونية حياتنا اليومية بشكل كبير، وأصبحت تؤثر سلبا على نشاطاتنا الاجتماعية، ابتعادك لفترة عن الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية، يجعلك أكثر تفاعلا ويحفزك للقيام بعدة أنشطة من شأنها أن تجعلك سعيدة.

5-لحظات التأمل:

يحتاج الإنسان دائما للجلوس مع نفسه، ومخاطبة الذات، بعيدا عن ضوضاء الحياة اليومية، امنحى نفسك خلال اليوم بعض الدقائق للتأمل بعمق في الأشياء وإعادة ترتيب أولوياتك، وسوف تشعرين  بالهدوء والطمأنينة والمصالحة مع الذات.

6-لا تفكرى كثيرا في المستقبل:

لا تجهدى نفسك بالتفكير فيما سيأتي، عيشى  لحظتك  التي لن تتكرر مرة ثانية واتركى المستقبل للوقت، لأن التفكير في المجهول يضر بصحتك النفسية ويجعلك محبطة.

7-إلبسي ثيابا مريحة:

مهم جدا أن تشعرى بالراحة في الملابس التي ترتديها، فقد أثبتت الدراسات أن اللباس الضيق أو الفضفاض قد يؤثر على نفسيتك، وعلى مردودك في الحياة المهنية.

8-انعمي بقسط كافي من النوم:

لا تستهينى بعدد ساعات نومك، فالجسم يحتاج لثماني ساعات نوم متواصلة لإمدادك بالطاقة والحيوية، فكلما كانت ساعات نومك كافية كلما كان جسمك وصحتك النفسية سليمة.

 


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا