نصائح للتعامل مع أزمة منتصف العمر عند زوجك
نصائح للتعامل مع أزمة منتصف العمر عند زوجك
20 مارس 2017

أزمة منتصف العمر حالة معروفة عند الرجال حيث يشعر الرجل خلالها بالرغبة فى خوض المغامرات العاطفية التى تعيد إليه الإحساس بصغر سنة ويريد أن يثبت من خلالها أنه مازال شابا ومرغوب فيه البعض يمربهذه المرحلة بسلام والبعض الآخر تسبب له مشكلات ضخمة فى علاقته بزوجته لذلك نقدم لك بعض الخطوات لتتغلبى على هذه الفترة من حياتك الزوجية حتى تمر بسلام

التصرف بذكاء: في هذه المرحلة على الزوجة أن تكون متنبهة وذكية في التعامل مع زوجها، فتبتعد عن اللوم والدراما والغيرة، وتبدأ باحتضانه ومسامحته وتذكيره بأنها تحبه، وأن تحاول أن تستعيد الفترة المراهقة ولو قليلاً في بعض الأوقات.

التحاور: قد تشعر نساء كثيرات بالانزعاج من تصرف أزواجهن في هذه المرحلة من العمر، فبدل أن يستمعن لما سيقوله أو ما يحتاج إليه، يبدأن بمعاتبته ولومه، لذا يفشلن في التفاهم معه. لذا على المراة أن تتمتع بالوعي الكافي لتحاور زوجها وتفهم ما السبب وراء وصوله إلى هذه المرحلة ومساعدته على تجاوزها في أسرع وقت ممكن.

 النشاطات الترفيهية: على المرأة التي يمر زوجها بأزمة منتصف العمر أن تحاول مجاراته في ما يطلبه، أو ربما أن تسبقه إلى بعض النشاطات والمبادرات. فمثلاً أن تذهب برفقته إلى مكان عام للرقص أو إلى أماكن خاصة لقضاء أمسية رومانسية تماماً كما يفعل المراهقون، فلا ضير من ذلك. وبهذا تجعلين زوجك يثق بك أكثر ويتقرب منك أكثر.

التفهم والصبر: في هذه المرحلة على المراة أن تكون متفهمة تماماً لما يمر به زوجها، وأن تحاول أن تساعده في الخروج من هذه الأزمة. كما عليها أن تدرك تماماً أن هذه المرحلة ليست دائمة، بل ستنتهي في وقت معين، لذا عليها أن تكون صبورة وحنونة وأن تتخذ القرارات بحكمة كي لا تدمر ما بنته خلال سنوات من أجل مرحلة موقتة.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا