7 أماكن لقضاء شهر عسل في مصر
7 أماكن لقضاء شهر عسل في مصر
18 يوليو 2015

لو تكاليف الفرح كانت خارج كل التوقعات وأخذت منك اليابس والأخضر وكل مليم صرفته على تجهيزاتك لشقتك وللحدث السعيد ولم يتبق معك إلا القليل أو حتى لم يتبق معك جنيه، بفلوس «النقطة» ممكن تقضي شهر العسل داخل مصر وتقضي أياما رائعة لا تنسى مع عروسك، ونقترح عليك هذا الويك إند بعضا من تلك الأماكن..

الجونة

أحد أول الأماكن التي تأتي على لسان أي صديق يقترح عليك مكانا لشهر العسل، هو أصلا مكان أغلبه «كابليز»  مكان ساحر ومدينة مقفولة على نفسها مش هتحتاج تخرج براها إلا حسب مزاجك، لو بتحب الهدوء لازم تروح منتجع الجونة  وتضعها في قائمة أولوياتك، هناك ممكن تمارس كل الرياضات والرحلات التي بها يمكنك بها قضاء وقت مميز كالتزلج على المياه، والغطس ورحلات السفارى، و»البارسيليا» و»البانانا بوت» وغيرها من الرحلات المرحة. تحتوي الجونة على فنادق 3 و4 نجوم يبدأ سعر الحجز فيها من 300 لـ 500 جنيه للفردين في الغرفة المزدوجة لليلة الواحدة، وفنادق 5 نجوم تتراوح أسعار غرفها بين 800 و1200 جنيه لليلة الواحدة ، وكل حسب إمكاناته.

سهل حشيش

هذه المنطقة التى تقع على بعد 20 كيلو مترًا شمال الغردقة، ستجد أجمل ما يميزها مياهها الساكنة الزرقاء والشعاب المرجانية الساحرة، وستجد بها فنادق بتصميمات رائعة منها بالتأكيد ما يناسب تكاليفك والأهم أن في حضرة تلك الأماكن لن يهم معك أربعة نجوم من خمسة في الفندق، فأغلب الفنادق هناك رائعة، وتتيح لكل المقيمين بها رؤية البحر فى منظر خيالى، إلى جانب أماكن مخصصة للتنزه والتمشية سهل حشيش من أكثر الأماكن رومانسية فى مصر للعروسين، ويمكنك التمتع فيها برحلات السفارى والرحلات البحرية وكذلك التسوق.

خليج مكادي

يعتبر من أفضل المناطق التي يمكن السباحة فيها بالغردقة، فأرضية البحر غير صخرية، وتتمتع بمياه نقية جدا وجو رائع وتبدأ أسعار الفنادق فيها من 700 جنيه للفردين في الغرفة المزدوجة لليلة الواحدة. ويتمتع خليج مكادي بمستوى عال جدا من الخدمة، ويحتوي على العديد من المطاعم وأماكن التسوق الى جانب الفنادق التى توفر غرفا بحمام سباحة داخلى وجاكوزى. مكادي به «اكوا بارك» هاتسمتع بوقتك فيه هناك أكيد، ومكادي تبعد أمتارا ليست بعيدة عن الغردقة نفسها ولا عن الجونة، يعني ممكن تعملها رحلة يوم واحد وترجع لو انت مش قاعد فيها.

دهب

بالتأكيد ستكون إجازتك مميزة لو قررت السفر إلى هناك في شهر العسل، فطبيعة المكان الساحرة وشواطئها الهادئة وأماكنها الجميلة مثل «اللاجونا» تجعلك منجذبا لها من اللحظات الأولى فور وصولك لها، كما يمكنكما ركوب الأمواج فيها بالتأكيد، وكذلك ستجدان هناك منطقة «BlueHall» و التى يمكن من خلالها مشاهدة أجمل الشعب المرجانية والأسماك الملونة. وطبعا لن تترك دهب إلا قبل أن تنظم رحلات لزيارة سانت كاترين وجبل موسى خصوصا إن كنتما من هواه المغامرات.

بساطة

يعتبر من الأماكن غير التقليدية لقضاء شهر عسل مميز، واسمها «بساطة» لبساطتها من جو بسيط وخلاب، ووجود أكواخ بسيطة الصٌنع على الشواطئ الرملية المصنوعة من الطمى والأحجار الطبيعية التي تضيف جوا من الرومانسية للعروسين. صحيح مش هتلاقي بهرجة كتير ولاحياة فخيمة، لأن البساطة أساس المكان هناك، بساطة موجود بطريق نويبع طابا.

أسوان

سيبك من الأقصر مؤقتا وخليك في أسوان، أصلك لو بتدور على التاريخ ممكن تدور عليه أي وقت تاني طول السنة خصوصا الشتا، لكن أسوان بلد فعلا حلوة وناسها طيبة وفنادقها على النيل جميلة وهادية وستشعر فيها بالاسترخاء. ويمكنك قضاء يوم فى مركب شراعي على ضفاف النيل، أو الجلوس فى أحد المطاعم العائمة، والاستماع إلى الموسيقى النوبية، وتناول السمك الطازج. وأكيد وانت هناك هاتزور النوبة حيث الطبيعة الخلابة، والنيل الصافي والناس الطيبين والبيوت الملونة اللي بنتفرج عليها صور على النت بس، وممكن تسافر أسوان برحلة «نايل كروز» وتاخد الرحلة من أولها نيل.

مرسى علم

يمكن للعروسين محبى هواية الصيد والغطس أن يقضيا وقتاً جميلاً فى مرسى علم، فهي من أجمل المدن السياحية الهادئة، وذلك لجمال شواطئها التي تحتوى على شعب مرجانية نادرة. صحيح الفسح فيها مش زي شرم الشيخ مثلا، لكن لو بتدور على مكان تستمتع فيه بالهدوء، أكيد هاتتبسط جدا.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا