5 أفلام تتنافس على «شباّك تذاكر» شم النسيم
5 أفلام تتنافس على «شباّك تذاكر» شم النسيم
12 مايو 2019

 

بدأ موسم شم النسيم مبكرا بطرح فيلم «ضغط عالي »للنجم «نضال الشافعي » والذي بدأ عرضه منذ أيام قليلة وتدور أحداثه حول شاب بسيط يتعرض لصاعقة كهربائية شديدة بسبب برج تقوية لشركة محمول فوق منزله مما يؤدي إلى مفاجأة تغير حياته تمامًا، ليصبح هو مصدر الطاقة الوحيد في المنطقة في ظل ما تعرضت له مصر أزمات انقطاع التيار الكهربائي في الفترة ما بين عامي 2012إلى  2013ويجسد «نضال»  شخصية «حسين» الذي يكتشف أن بداخله شحنة كهربائية عالية فيحاول استغلال قدرته في حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي المتكررة في منطقته فيتحول من إنسان إلى مولد ويتعرض للعديد من المشاكل الكوميدية .الفيلم بطولة نضال الشافعي آيتن عامر، لطفي لبيب، هالة فاخر، ميمي جمال، عمرو رمزي، عبد الله مشرف، إيمان السيد، محمد نشأت، وحمادة بركات، من تأليف محمود صابر، وإخراج عبدالعزيز حشاد.

في الوقت نفسه يستعد الفنان «رامز جلال «مشاركة الموسم من خلال فيلم «سبع البرمبة «والذي تم تأجيله من موسم منتصف العام إلى موسم شم النسيم وتدور أحداث الفيلم حول مهندس معمارى ينتحل شخصية ضابط شرطة، للوصول إلى الفتاة التي يحبها وذلك في إطار كوميدي، ويشاركه البطولة عدد من نجوم الفن بينهم جميلة عوض، محمد عبدالرحمن، بيومى فؤاد، محمد ثروت، مها أبو عوف، والفيلم من تأليف لؤى السيد، وإخراج محمود كريم. علق البعض علي أفيش الفيلم والذي يظهر فيه «رامز جلال» بشخصية يشبه فيها أخاه «ياسر جلال «من خلال الحية التي يظهر بها وتتشابه مع شخصية «رحيم» التي قدمها في رمضان الماضي. في الوقت الذي تظهر فيه جميلة عوض بشخصية مختلفة عما ظهرت به من قبل من خلال انتمائها لعائلة رياضية جداً تهتم بكمال الأجسام في الوقت الذي ينشأ بينها وبين «رامز» قصة حب مختلفة وبها العديد من المواقف الكوميدية .

فيلم «الكنز 2» هو ثالث الأفلام المشاركة في موسم شم النسيم خاصة أن الفيلم تم تصويره منذ عام ونصف وهو استكمال للجزء الأول والذي يشارك فيه كل من محمد رمضان، محمد سعد، روبى، هند صبرى، أحمد رزق، هيثم أحمد زكى، سوسن بدر، أمينة خليل، عبد العزيز مخيون، محيى إسماعيل، هانى عادل، الشحات مبروك، عباس أبو الحسن«، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة. فيما يعول المنتج والمخرج «شريف عرفه» على نجاح «الكنز 2» حتى تكتمل الصورة للمشاهد خاصة أن الكثير انتقد الجزء الأول وعدم استيعاب الفيلم عند عرضه .

ويختتم موسم شم النسيم أفلامه من خلال فيلم «رأس السنة »الذى تأجل عرضه أكثر من مرة لخلافات فى وجهات النظر بين الرقابة وصانعيه.

ويدخل فيلم «رأس السنة» قائمة الأفلام المرشحة للعرض في شم النسيم بعدما كان من المقرر طرحه فى الكريسماس خاصة أن الفيلم عن حفلة تقام فى ليلة رأس السنة وتدور أحداثة في يوم واحد، وتؤرخ أحداثه لما بعد عام 2009، وحالة الانحدار الاقتصادي والاجتماعي في مصر، ويتحدث الفيلم عن علاقة الطبقة المتوسطة بالطبقة العليا والتعامل بينهما أثناء تقديم الخدمات لهم، ويناقش كيفية حدوث اختفاء للطبقة الوسطى المثقفة وانحدارها، جدير بالذكر أن فيلم «رأس السنة» ينتمي لنوعية الأفلام ذات البطولة الجماعية وهو بطولة إياد نصار، بسمة، محمد ممدوح، شيرين رضا، أحمد مالك، ماجد الكدواني، إنجي المقدم، تأليف محمد حفظي، ومن إخراج محمد صقر ويمثل هذا الفيلم عودة للفنانة بسمة بعد غياب سنوات عن السينما نظراً لظروفها الأسرية .

«أعز الولد» هو الفيلم الخامس المشارك ضمن فعاليات «شم النسيم» وتدور أحداثه حول 4 جدات يواجهن العديد من الضغوطات مع الأطفال، ويحاولن العيش بطريقة سلسلة وبسيطة بشكل درامى وكوميدى فى إطار مشوق، ويشارك فى بطولة الفيلم بجانب ميرفت أمين ودلال عبد العزيز الفنانة شيرين والفنانة إنعام سالوسة.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا