طلعت روحي
طلعت روحي
12 مايو 2019

 

(طلعت روحي) كي أستطيع استقطاع وقت يوميا لمتابعة مسلسل "طلعت روحي" على غير عادتي، فلم يعد الوقت يسعفني لمتابعة كل الأعمال الدرامية، وبالرغم من أن فورمات المحتوى الدرامي مأخوذة من مسلسل أجنبي، فإن كلا من شريف بدر الدين ووائل حمدي استطاعا تمصير الأحداث وإضفاء الطابع الدرامي المصري على السيناريو، كما أثبت الرائع رامي رزق الله جدارته بإخراج العمل بشكل مبهر بما يحمله الفورمات من خيال فنتازي، كما أبدع في تعبئة الأحداث بصيغة تشويقية معاصرة. الديكور والتصوير والمونتاج رائعون. الموسيقى التصويرية استثنائية "شريف مصطفى".

إنجي وجدان قبل "طلعت روحي" فنانة شاطرة تتسم بالطابع الكوميدي، إلا أنه بوعي يحسدان عليه قرر المنتج والمخرج استخلاص روح جديدة لإنجي لتثبت أن لديها القدرة والموهبة لتحمل على عاتقها عملا من أفضل ما قدمته الدراما التلفزيونية. استطاعت إنجى بموهبتها المتميزة أن تخرج من عباءة الكوميديانة البدينة لنراها فتاة أحلام وأنثى جميلة وفنانة متمكنة بحضورها وأدائها الاستثنائي.

نيقولا معوض يثبت من حين لآخر أنه مصري الطباع والأداء والرومانسية. إسلام إبراهيم قدم أفضل أدواره بالنسبة لمسيرته القليلة، وأثبت أنه ممثل متمكن، وليس كوميديانا موهوبا فحسب كما يظهر في البرامج الكوميدية، كما شكل دويتو مبهرا مع ميار الغيطي التي أرى أيضًا أنها قامت بأفضل أدوارها بالرغم من رصيدها الغني. هبة عبدالعزيز وجه متميز وأداء واثق ورصين وخطوات ثابتة نحو النجومية. دنيا ماهر اكتشاف. أميرة حافظ مستقبل. حمدي عباس مولد كوميديان موهوب.

أما تامر فرج (بكير الحلواني) فهو بمثابة فاكهة المسلسل.. حفنة من ردود الفعل "ريأكشانات" والوجوه والتعبيرات والنظرات والحضور، تضافر بديع بين الأداء الكوميدي والجاد، الخير والشر، الغاضب والهادي. تامر ممثل من العيار الثقيل، موهبة غير تقليدية، مشوار طويل من الإبداع سواء في التمثيل أو السيناريو أو الاستاند أب كوميدي أو العمل السياحي وغيرها، إلا أنه اكتُشف جماهيريًا مؤخرًا من خلال تميزه في عدة أدوار عرفت الجمهور به. بينما كان (بكير الحلواني) هو الأهم والأنضج؛ قماشة مصنوعة بحرفية من مخرج ومصور وسيناريست، قدمها تامر بحرفنة جعلته يصرخ في وجوه القائمين على الدراما وهو يعلن أنهم تأخروا في اكتشافه، بينما هو لديه أكثر مما يستوعبون. أتوقع وأتمنى لتامر أن يحقق في السنوات المقبلة ما يعوضه سنوات تعب منقضية.

العظيمة إنعام سالوسة هي ببساطة كعادتها رُمانة ميزان العمل. وأخيرًا تحية لكل القائمين على "طلعت روحي".


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا