المذيعة دعاء صلاح: تصالحى مع نفسك تصبحى أجمل
المذيعة دعاء صلاح: تصالحى مع نفسك تصبحى أجمل
12 أغسطس 2017

 

دودى هو اللقب الذى أطلق عليها، وهو أيضا اللقب الذى اشتق منه اسم برنامجها “مع دودى”..هى ليست مذيعة عادية مثل بقية المذيعات، مختلفة شكلا وموضوعا.. لا تحب أن تكون تقليدية، ترى الحياة من منظور مختلف.. متطور ومميز,فأفكارها مبتكرة لم تطرح من قبل فى عالم المرأة،وجمالها.

إنها المذيعة الجميلة دعاء صلاح التى تقدم برنامجا لكى تغير كل سيدة إلى الأجمل وتقدم من  خلال برنامجها الرائع “مع دودى” نيولوك خاصا جدا للنجمات المصريات والعرب أيضا..

فتعالوا معا نتعرف على أسرار جمال المرأة وأسرار جمال النجمات وأحدث صيحات الموضة والفاشون مع “دودى”.

 

-بداية هل “دودى” هو اسمك الحقيقى؟

اسمى دعاء صلاح خريجة اقتصاد وعلوم سياسية وأعشق العمل الإعلامى لذا قررت استكمال دراستى بالحصول على  دراسات حرة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة  فى  تقديم البرامج والآن أقدم برنامج “ مع دودى”.

-من أين جاءتك فكرة  برنامجك  المبتكر “مع دودى”  لعمل نيولوك للمرأة؟

بصراحة جاءتنى فكرة بعمل makeover  للفتيات ولكنى قررت أن أقدمها بشكل مختلف للنجمات وبعدها تقوم النجمة بعمل حملة توعية للفتيات العاديات بأن التجميل “ليس عيب أو خطر”  فتشجع الفتيات على عمل الـmakeover” “.

-هذا هو الموسم الثالث للبرنامج فما الذى يميزه عن المواسم السابقة، وما الفقرات الجديدة التى سوف يتضمنها برنامجك  “مع دودى” مستقبلا؟

البرنامج يعرض على “قناة النهار” وقمنا بإطالة فترته, بالإضافة إلى عدد الفقرات أيضا، وأهم ما يميز البرنامج والجديد أيضا هو عدد من  الفقرات المهمة  منها مثلا فقرة (هو ودودى) نتكلم خلالها عن مشاكل المرأة مع المذيع أحمد فرحات الذى نسمع صوته،ونخاطب الرجال من خلاله، ثم نقدم فكرة جديدة  اسمها  (للكبار فقط)  نتحدث خلالها عن العلاقة الحميمة بين الأزواج،أى أننا نكشف أسرارا مهمة وباستفاضة وأعتقد أنها أول مرة تقدم فى الوطن العربى بهذا الشكل..هذا هو جديد البرنامج وجديد الفقرات.. وأتمنى أن يحوز رضا وإعجاب جميع المشاهدين.

والبرنامج بداية من شهر أغسطس سيعرض مرتين فى الأسبوع يوم للفنانات والنجوم ويوم آخر للسيدات لعرض المشاكل والقضايا التى يعانين منها يوميا.

 -ومن هن النجمات المرشحات لعمل نيولوك لهن من خلال البرنامج؟

هناك عدد من الحلقات قمنا بتصويرها بالفعل، وهناك عدد من الحلقات نستعد لتصويرها فى الأيام القادمة،فمثلا صورنا مع النجمات مى سليم، وهبة مجدى  ونسرين أمين..وبالطبع هناك عدد من نجوم لبنان ولكنى لا أحب أن أذكر كل  الأسماء حتى لا أحرق الحلقات.

 -ما هى معاييركم وشروطكم لاختيار النجمات اللاتى تقومون باختيارهن من أجل عمل نيولوك لهن؟

الاختيار يتم على أساس أن يكون لديهن”فانز”أى معجبون كثيرون، ونرى أنها مميزة جدا،فمثلا مى سليم مميزة جدا فى إستايل ملابسها وأخرى مميزة بشعرها وأخرى  مميزة برشاقتها  فاختيارنا يكون على هذا الأساس، بالإضافة  إلى أن يكون لديهم استعداد للتصوير مع الأطباء. وكثيرات منهن يرفضن الظهور على الشاشة دون ماكياج من الأساس, فنختار الشخصية المتصالحة مع نفسها، بمعنى أن تعرف الجمهور بأنها شخصية عادية ممكن أن تذهب لطبيب التخسيس،أو الذهاب للجيم. 

-بالتأكيد هناك مواقف محرجة وطريفة حدثت أثناء تصوير  حلقات البرنامج احكى لى عنها؟

لكل فنانة  مواقفها الخاصة،  فنجد نجوم كثيرات عندهن فوبيا من الحقن ونكتشفها وقت الحلقة فقط.. كما نكتشف أيضا أثناء التصوير من لديهن فوبيا من أطباء الأسنان،  فلا نعرف ماذا نفعل وقت الحلقة  ومن ثم نجد أنفسنا فى حيرة، لأننا ببساطة لا نعرف كيف نتعامل فى هذا الموقف!

وفنانات أخريات تكون لديهن الرغبة فى التخسيس، ولكن نجدهن يعشقن الأكل جدا ولا يستطعن السيطرة على أنفسهن. فلكل فنانه تفاصيلها ومواقفها، فنجد مثلا فنانه تهتم بتفاصيل التفاصيل فممكن مثلا  أن نتكلم معها عن أهمية الفيتامين لمدة يومين لكى تقتنع،وتستكمل الحلقة   وأخريات يقررن التواجد معنا، ونبدأ فى عمل الفقرات ثم نجدهن تركن البرنامج  فجأة فالمواقف الطريفة كثيرة. 

-ما الجديد  فى برنامج  مع دودى؟

عدد من الفقرات فى الحقيقة مثل فقرة”هنتغير” والتى نساعد بها الفتاة للتغيير الشامل لحياتها  بالإضافة إلى فقرة “هو ودودى” كما ذكرتها من قبل وفقرة  ببلاش”وفقرة “نصائح الفنانات” وهى أول مرة تقدم فى الوطن العربى، وفيها تقوم الفنانة بتقديم الفقرة بنفسها وإعطاء نصائح للفتاة عن الأفضل لـ”الميكب” الخاص بها أو الفاشون الذى يلائم شكلها وشخصيتها  من خلال اتباع خطوات معينة،وهى فقرة جميلة جدا خاصة أنها ناتجة عن آراء  الفنانات بأنفسهن وتقدم لأول مرة فى الوطن العربى.

-وما الذى يميز المذيعة الجميلة دعاء صلاح “دودى”  عن غيرها من المذيعات؟

لا أحب أى شيء تقليدى.. فلدى تفكيرى الخاص بى وأقدم شكلا جديدا ومميزا وبأفكار لا أعتقد أنها طرحت من قبل، أو أن الجمهور اعتاد على مشاهدتها مع مذيعات أخريات.

-ما أهم نصائحك لجمال المرأة ورشاقتها؟

الرشاقة هى عنوان الجمال، فأنصح كل سيده بتناول الأكل الصحى المفيد وأقول لها “حبى نفسك.. مارسى رياضة.. تصالحى مع نفسك  تكونى جميلة..أهم شيء أن تحافظى على صحتك فصحتك هى شكلك فى النهاية”.

-ما هى أحلامك وأمنياتك  العامة والخاصة؟

أن تكون مصر بخير وأن نعيش حياة مستقرة، وأن تعود السياحة لمصرنا الحبيبة من جديد.

 أما عن أمنياتى الشخصية فأتمنى أن يقدم  برنامجى علامة كبيرة  فى عالم المرأة والجمال فى مصر والوطن العربى.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا