7 نصائح للحصول علي قدم ناعمة رطبة
7 نصائح للحصول علي قدم ناعمة رطبة
13 مايو 2024

القدمان الناعمتان هما علامة جيدة على العناية الجيدة بالجلد والصحة العامة، وللحفاظ على نعومتهما إليك بعض النصائح التي ستسعدك نتائجها:

١-تنظيف القدمين بانتظام: اغسلي قدميك بانتظام باستخدام ماء دافئ وصابون لطيف، جرّبي استخدام فرشاة للتنظيف العميق لإزالة الجلد الميت والشوائب.

٢-تقشير القدمين: استخدمي مقشرًا خاصًا للقدمين لإزالة الجلدالميت وتحسين ملمس البشرة، يمكنك استخدام مقشر تجاري أو تحضير مقشر طبيعي في المنزل باستخدام السكر أو البيكربونات مع الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت جوزالهند.

٣-ترطيب القدمين بانتظام: استخدمي كريمًا أو زبدة ترطيب غنية بالمكونات المرطبة مثل زبدة الشيا أو زيت الأفوكادو، قومي بتدليك القدمين بلطف بعد وضع الكريم لتحسين امتصاصه.

٤-استخدام الجوارب الرطبة: ضعي جوارب رطبة بعد وضع الكريم المرطب للقدمين، فهذا يساعد في تثبيت الترطيب وتحسين نعومة البشرة.

٥-الاهتمام بالأظافر: قصي الأظافر بانتظام ونظفي الزوايا بلطف لتجنب تكون البكتيريا والجراثيم، كما يمكنك استخدام زيت الأظافر لترطيب البشرة المحيطة بالأظافر.

٦-شرب الماء بكميات كافية: شرب الكمية الكافية من الماء يساعد في ترطيب الجسم بشكل عام، بما في ذلك بشرة القدمين.

٧-الراحة والتدليك: امنحي قدميك قسطًا من الراحة بعد يوم طويل من الوقوف أو المشي، قومي بتدليكهما بلطف باستخدام كريم الترطيب لتخفيف التوتر وتعزيز الدورة الدموية، الاعتناء بقدميك بانتظام واستخدام هذه النصائح يساعدك على الحفاظ على نعومة قدميك وجاذبيتهما

الأكثر قراءة