اليوجا والجمباز .. لسلامة ظهرك
اليوجا والجمباز .. لسلامة ظهرك
13 مايو 2024

لقد واجه 84% من الأشخاص بالفعل، أو سوف يواجهون ذلك مرة واحدة على الأقل في حياتهم بألم شديد في الفقرات القطنية في أسفل الظهر، ويُطلق عليه أيضًا "ألم الظهر"، ويمكن أن يحدث ألم أسفل الظهر بعد حركة زائفة، في حالة الوقوف فترةً طويلة بشكل سيئ، بخاصة بعد بذل جهد مكثف، وإذا كان مصحوبًا بألم معوق أو أصبح مزمنًا، توصي الهيئة العليا للصحة (HAS) بالتشاور لإجراء فحص سريري شامل، غالبًا ما يُستكمل بالأشعة المقطعية أو التصوير بالرنين المغناطيسي، وهذا يجعل من الممكن تشخيص الأصل العضلي والرباطي والعظمي والمفاصل في حالة هشاشة العظام أو الورم وتقديم العلاج المناسب.

التحرك لمنعه

لقد ثبت أن النشاط البدني اليومي (المشي، ركوب الدراجات، وما إلى ذلك)، وتقوية العضلات واليوجا، والتاي تشي، أو الجمباز اللطيف، وما إلى ذلك، يساعد في الحفاظ على ظهر جيد، أو يمنع العودة إليه، ومن خلال تقوية هذه المنطقة بأكملها وتطوير المرونة، فإننا نحافظ على سلامة الظهر، وفي بعض الأحيان، عندما تشعر بظهور الألم، لا تنتظر حتى يتم تحذيرك من الطبيب لتسترخي بلطف وتقوم بالتمرين في المنطقة التي بدأت في الانقباض، مع القليل من تمارين الاسترخاء، حيث تستلقي في مواجهة كرسي، وتريح ساقيك عليه، وتنزلق الأرداف قليلا تحت المقعد، وتسترخي دون أن تتحرك لبضع دقائق، وبشكل يومي، وبعيدا عن الألم الظهر ينبغي لك على سبيل الوقاية تكرار التمرين دون كرسي كل يوم، مع إمالة ركبتيك قليلا من جانب إلى آخر

الأكثر قراءة