كيف تقضي علي شراهة الأكل قبل النوم؟
كيف تقضي علي شراهة الأكل قبل النوم؟
23 أبريل 2019

عادة إدمان الطعام قبل النوم من العادات الموجودة عند الكثير من الناس ونجهل أضرارها علي الصحة والوزن ، وهنا توضح دكتورة لمي النائلي أخصائية التغذية لبرنامج "صباح الخير ياعرب" أنه عادة تنظيم النوم عادة ممتازة ومهمة للغاية وكان لكي ننعم بها لا بد من عمل بعض الترتيبات اللازمة للنوم بدون قلقل وأرق وتوتر وهي :

- عدم ممارسة الرياضة قبل النوم لأنها تنشط الجسم فبالتالي يحدث أرق قبل النوم.
- لا بد من وجود فرق خمس ساعات علي الأقل قبل النوم بين الرياضة والنوم ، لأنه بذلك نقوم بتنظيم الساعات البيولوجية للجسم ، فالنوم له علاقة بين هرمونات الجوع والشبع والحرق لديهم منخفض وشراهة للأطعمة لأنهم لا يحصلون علي قسط كبير من الراحة وعدم تنظيم النوم.
أهم الأطعمة الصحية التي يجب تناولها قبل النوم :
- لا بد من تناول الأطعمة الصحية قبل النوم المحتوية علي الأحماض الأمينية التي تساعد علي النوم منها الموز والشوفان والحليب الدافئ هذه أغذية تساعد علي إفراز الميلاتونين وهو هرمون النوم الذي يساعد علي تنظيم النوم بجودة عالية ، والموز غني بالماغنيسيوم والبوتاسيوم الذي ينظم النوم. - أيضا لحم الديك الرومي حيث يحتوي علي هرمون التريبتوفان وهو يساعد علي النوم الجيد .
- البعد عن المقالي والنواشف قبل النوم
- بعد تناول الوجبات الدسمة لا بد من تناول بعض المشروبات التي تساعد علي الحرق منها شاي البابونج والماليسيا حيث يحتويان علي الميلاتونين وهو الهرمون الذي يساعد علي النوم الجيد ولكن يجب الابتعاد عن الكافيين والشيكولا لأنها تسبب القلق والتوتر.
- النوم الجيد لا بد من 7 : 9 ساعات فالنوم الكافي يكافح الشيخوخة ويضئ الوجه ويعطيه نضارة وحيوية ، وكل هرمونات الجسم تصبح منتظمة .
- لا بد من الابتعاد عن الأغذية الثقيلة قبل النوم، علاج متلازمة الأكل الليلي وتجنبها وتنظيم الوجبات بالنهار يساعدنا في القضاء علي شراهة الأكل الليلي.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا