احذر هذه الحمية أسوأ من التدخين وضغط الدم
احذر هذه الحمية أسوأ من التدخين وضغط الدم
5 أبريل 2019

حذر خبراء التغذية من اتباع نوع من الحميات الغذائية أطلقوا عليها اسم “الحمية القاتلة”، وقالوا إنها تنهي حياة أكثر من التدخين وارتفاع ضغط الدم، وتحصد مئات الآلاف من الأرواح.

وتُعد الحمية المسماة “الحمية الغربية”، وهي القائمة على تناول اللحوم الحمراء والدهون والسكر، وتستبعد في الوقت نفسه الخضروات والفواكه تتسبب بمقتل العديد من الناس حول العالم.

وعلى سبيل المثال، قتلت الحمية نصف مليون أمريكي و90 ألف بريطاني، بل تشير التقديرات إلى أنها وراء وفاة واحد من كل 5 أشخاص في 2017، بعدد بلغ 11 مليون إنسان في العالم، وركزت أكثر الوفيات في الهند والصين اللتان وصل عدد الوفيات فيهما إلى 3 ملايين شخص، وروسيا التي بلغ فيها عدد ضحايا الحمية القاتلة 550 ألف إنسان.

وقال الدكتور كريستوفر موراي المشرف على الدراسة لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “سوء التغذية مسؤول عن العدد الأكبر من الوفيات مقارنة مع مخاطر أخرى”.

ونصح “موراي” بعدم إبعاد الحبوب الكاملة والفواكه والمكسرات والبذور والخضراوات من الوجبات اليومية، والابتعاد قدر الإمكان عن السكر والدهون والأطعمة الغنية بالملح، وذلك من أجل تجنب أمراض مثل القلب والأوعية والسكتات الدماغية والسرطان والسكري.

 

أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا