الكريز يقضي على النقرس ويعالج السكر
 الكريز يقضي على النقرس ويعالج السكر
17 مارس 2019
ثمرة الكريز لها تأثيرات قوية مضادة للأكسدة ومضادات السكر ومضادة للالتهابات ومضادة للسمنة لاحتوائها على أنثوسيانين قوية، وعلى الرغم من أن فوائد الكريز كثيرة، إلا أن طعمه اللاذع  يبعد الكثيرين عنه،  تُستخدم هذه الفاكهة الموسمية ذات اللون الأحمر اللامع في صنع التورتة اللذيذة والمربى والشربات، إليك بعض من هذه الفوائد وفقًا لـ "organicfacts" .
 
1- تحتوي على مضادات الأكسدة: 
يحتوي الكريز على مضادات الأكسدة، مثل حمض الإيلاجيك والكيرستين، والتي ثبت أنها تحارب الخلايا السرطانية. كما أنها مصدر للميلاتونين  والتي قد تساعد في حماية الجسم من سرطان الثدي. هذه المواد المضادة للاكسدة قادرة على القضاء على  المواد غير المرغوب فيها التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب مزمن والمرض.
 
2- تحتوي على مضادات الإلتهاب: 
يحتوي الكريز على مادة الأنثوسيانين، والتي  تساعد في تخفيف الألم من التهاب المفاصل العظمي وتقليل الالتهابات في المفاصل والمناطق المصابة الأخرى، بما في ذلك البواسير والصداع النصفي. 
 
3- محاربة مرض السكر: 
احتواءه على مادة الأنثوسيانين يجعله قادر على مقاومة مرض السكر، حيث يمكن لمضادات الأكسدة هذه أن تساعد الجسم على إنتاج الأنسولين، والذي يستخدم بدوره لتنظيم مستويات السكر. 
 
4- نوعية النوم: 
وفقًا لدراسة بحثية أجراها الدكتور غلين هواتسون، والتي نُشرت مؤخرًا في المجلة الأوروبية للتغذية، فإن الميلاتونين الموجود في الكريز يساعد في تخفيف بعض حالات النوم، وتحسين مشاكل الأرق.
 
5- منع النقرس والعلاج:
يمكن أن يساعد الكريز على خفض مستوى حمض اليوريك في الدم، مما يساعد على تجنب النقرس وتخفيف آلامه، فكلاهما، عصير الكريز الأحمر وعصير الكريز الأسود، يستخدم في علاج النقرس.
 
6- تخفيف آلام العضلات:
يحتوي الكريز أيضًا على مركبات مثل حمض الغال، كيمبفيرول، وحمض الكوماريك، إلى جانب الكيرسيتين، والتي تساعد في  تخفيف الألم في العضلات والمفاصل بعد  تمرين شاق.

أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا