دكتور محمد أبو النجا: أكثر من 70% ممن أجروا عمليات تكميم المعدة تحسنت لديهم معدلات الكوليسترول
دكتور محمد أبو النجا: أكثر من 70% ممن أجروا عمليات تكميم المعدة تحسنت لديهم معدلات الكوليسترول
13 مارس 2019

تعد السمنة المفرطة أحد أكثر المشاكل الصحية انتشارا في القرن الحادي والعشرين، لأنها لا تقتصر على كبار السن أو من يعانون من بعض الأمراض بل أصبحت تصيب الأطفال والمراهقين، لذلك أوضح الدكتور محمد أبو النجا أستاذ الجراحة المساعد بجامعة عين شمس واستشاري جراحات السمنة المفرطة، أن من أهم أسباب انتشار السمنة، هو الإقبال على الوجبات السريعة والنظام الغذائي السيء وقلة المجهود البدني.

وأشار إلى أن فوائد عمليّة التكميم تبدأ بفقدان الوزن بشكلٍ تدريجي مع التأكيد على ضرورة عدم إرهاق المعدة بحجمها الجديد بكميات مضاعفة من الطعام مهما ألحت الرغبة في تناول الطعام. وأضاف أن أكثر من 70% من الأشخاص الذين أجروا عمليّة التكميم حدث لديهم تحسن في مستوى الكولسترول في الدم بالإضافة إلى تعزيز الثقة بالنفس من خلال إنقاص الوزن الزائد، وبالتالي القدرة على العمل والإنتاج والتواصل الاجتماعيّ الفعَّال.

ومن ضمن فوائد عملية تكميم المعدة أيضا، تقليل آلالام المفاصل وخشونة الركبة بسبب نقصان الوزن والذي يلاحظ بشكلٍ واضح بعد مرور عامٍ على العملية، كما أنه يقلل من مرض السُّكر ويحسن ضغط الدم بالإضافة إلى الوصول للوزن المثالي فعندما يصل إليه المريض بعد الجراحة سوف يثبت بما يتناسب مع طول المريض وحالته النفسيّة دون الحاجة إلى أي تدخل طبي آخر؛ لأن الجسم سوف يتعود على كمية طعام تتناسب مع حجم المعدة الجديد.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا