زيت جوز الهند الحل الأمثل لعلاج الحروق بأنواعها
زيت جوز الهند الحل الأمثل لعلاج الحروق بأنواعها
3 مارس 2019

استخدام زيت جوز الهند هو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية للحروق، فالزيت له خصائص حاسمة تجعله فعالا ليس فقط لعلاج الحروق، ولكن أيضا منع العدوى الثانوية، ترطيب الجلد، تسريع عملية الشفاء، وتقليل الندوب الدائمة أو علامات من الحروق.. وفيما يلي شرح مفصل لفوائد زيت جوز الهند للحروق وفقًا لموقع organicfacts ..

1- يخفف الشعور بالألم: 
أظهرت الأبحاث أن زيت جوز الهند له خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد على تهدئة الألم الناتج عن الحروق من جميع الأنواع لأنه يحتوي على فيتامين "ه" والمعروف أيضا باسم توكوفيرول.
 
2- يحمي جهاز المناعة: 
زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية المتوسطة، أي الأحماض الدهنية والباردية والكابريك ، لها خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة يمكنها حماية الحروق المعرضة من العديد من العوامل الممرضة والمهيجات والملوثات من البيئة الخارجية، حيث أن واحد من أكبر عوامل الخطر التي تعقّد الحروق هو خطر العدوى؛ استخدام زيت جوز الهند يمكن أن يقلل بشكل ملحوظ من قابليتك لهذه العدوى الثانوية الخطيرة.
 
3- يساعد على إتمام الشفاء سريعًا: 
زيت جوز الهند قادر على اختراق عميق وزيادة معدل النمو وتضميد خلايا الجلد التالفة. يمكن للفيتامينات و polyphenols في هذا الزيت تقليل الإجهاد التأكسدي في هذه الخلايا المتضررة بالفعل وتسريع عملية الشفاء بشكل كبير، مما يجعل الشفاء أسرع. كما يعمل زيت جوز الهند على تحفيز تدفق الدم إلى المناطق المصابة بحروقة، والتي تجلب الأكسجين والمواد الغذائية حيث تكون هناك حاجة إليها أكثر من غيرها.

أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا