الأعشاب لعلاج الالتهابات
 الأعشاب لعلاج الالتهابات
6 ديسمبر 2018

يلجأ الكثير للأعشاب الطبيعية لأسباب لا حصر لها حيث تعتبر واحدة من أهم الطرق لعلاج الالتهابات التي يتعرض لها الجسم ومن أهمها: الكركم,الثوم,الروزماري,القرفة,الزنجبيل وغيرهما مما سنتعرف عليه بالتفصيل الآن...

1- الكركم

فوائده:يُعرف بأنه مضاد للالتهاب قوي, له مكونات فعالة حيث يساعد في تقليل التهابات وتهيج الجلد الذي يحدث ربما بسبب الصدفية,الإكزيما وحب الشباب وكذلك تقليل مستوي الحموضة في المعدة .

2-الزنجبيل

فوائده: واحد من أهم الأعشاب التي تُستخدم لعلاج الالتهابات وتسكين الآلآم وتقليل حساسية الجسم ,وكذلك تناوله المستمر يُحسن أعراض هشاشة العظام.

3- القرنفل

فوائده:يرتبط الزيت الموجود بالقرنفل ارتباطاً كلياً بعلاج التهابات وآلآم الجسم حيث يعد القرنفل مصدر غني ب "أوجينول" فهو مضاد للأكسدة يساعد علي تقليل الالتهابات التي تتعرض لها أنسجة وأعضاء الجسم ولا ننسي أيضاً بأنه مزيل لرائحة الفم الكريهة.

4 -الروزماري

فوائده:الحمض الروزماري واحد من أهم المكونات التي تغمر جسمك بالعديد من الفوائد حيث توصلت الأبحاث بأنه فعال لعلاج التهابات المفاصل وكذلك التشنجات العضلية واضطرابات المعدة فهو يساعد علي تخفيف أعراض مرض الكرون وتحسين المناعة.

5-الثوم

فوائده: الثوم غني بمكون الكبريت وكذلك مضادات الأكسدة فهو من الأعشاب الطبيعية المذهلة في علاج أمراض الأوعية الدموية وتقليل الضغط المؤكسد في الجسم ويحتوي أيضاً علي نسبة عالية من

السيلينيوم وذلك لا يُعد ضرراً بل له قيمة عظيمة في علاج تهيج المفاصل وتسكين الآلآم.

6-الفلفل الأسود

فوائده: يعتبر البيبيرين هو العنصر الفعال الموجود في الفلفل الأسود حيث يعد الفلفل الأسود من النكهات التي يُستحسن إضافتها لوجبتك الغذائية حيث يُعالج ضعف المناعة والصداع وقرح المعدة وعدوي الجهاز الهضمي فيمكنك وضع حبات الفلفل في كوب به ماء ليلاً وتناوله في الصباح.

7-بذور الشمر

فوائده:يُعالج الالتهابات المزمنة ويساعد علي تنظيم مستوي الحموضة في المعدة وتقليل الآثار الجانبية التي يتعرض لها الجهاز الهضمي .


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا