اليوجا تقلل الاكتئاب
اليوجا تقلل الاكتئاب
6 ديسمبر 2018

اليوجا هي تمرين للعقل والبدن يُعرف من قديم الأزل فيقوم بتحسين عملية التنفس ,وزيادة نسبة التأمل وتقليل الاكتئاب .

رياضة اليوجا لها العديد من الفوائد سواء الذهنية أو البدنية...

تقليل الضغط: اليوجا من التمارين التي تساعد علي تقليل الضغط والاكتئاب ,فقد أثبتت العديد من الدراسات بأنه من خلالها يُمكِنُنا تقليل إفراز الكورتيزول وهرمون التوتر حيث أُجريت دراسة علي 24 سيدة وأثبتت بعد 3 أشهر أنخفاض هائل في نسبة الكورتيزول والتوتر عندهم , وهناك دراسة أخري علي 131 شخص وكان لها نفس النتائج من تقليل نسبة الكورتيزول وتحسين الصحة البدنية والذهنية.

2- علاج آلآم الظهر: اليوجا بأوضاعها المختلفة من وضعية الطفل, وضعية حيوان الكوبرا, وضعية الجبل ووضعية التخشب , يساعد ذلك علي تسكين آلآم الظهر.

3-صحة القلب:ضخ الدم في جميع أنسجة الجسم أمر هام لصحة قلبك ,فأثبتت الدراسات أن اليوجا تساعد علي ذلك وتقلل من الأمراض الخطيرة التي تصيبك مثل الجلطات وغيرها ,فأوضحت دراسة بأنه قام عدد من الأشخاص بممارسة اليوجا لمدة 5 سنوات وفي مقابل ذلك انخفض ضغط الدم وانتظمت نبضات القلب لأنه بكل بساطة,اذا ارتفع ضغط الدم فأنت في دائرة الخطر.

4-تقليل الألم المزمن: الألم المزمن من المشاكل المستمرة التي يتعرض لها ملايين الأشخاص ولها العديد من الأسباب مثل الإصابات والتهابات المفاصل .

5-المساعدة علي النوم:يرتبط أرق النوم عادة بالسمنة ,ضغط الدم المرتفع والاكتئاب وغيرهما وأثبتت الدراسات أن تضمن اليوجا في روتينك اليومي يساعد علي النوم بشكل أسرع وبطريقة أفضل.

6-التوازن والمرونة:لليوجا تأثير فعال فهي تغير حالتك المزاجية 180 درجة ,ظهرت دراسة حديثاً بأن هناك 26 رجل مارسوا اليوجا لمدة 10 أسابيع ونتيجة لذلك تحسنت نسبة توازنهم ومرونتهم عما كانوا عليه من قبل.

وهناك فوائد أخري:

7-إنقاص الوزن

8-تقليل متلازمة النفق الرسغي

9-علاج مرض السكري

10-تحسين عملية الهضم


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا