الحمية النباتية تحسن الصحة النفسية بنسبة كبيرة
الحمية النباتية تحسن الصحة النفسية بنسبة كبيرة
4 نوفمبر 2018

تشير الدراسات الحديثة إلى أن الحمية النباتية يمكن أن يساعد في تجنب مشاكل الصحة العقلية، وأظهرت الأبحاث التي أجريت عبر 11 تجربة سريرية، أن النظم الغذائية القائمة على الأطعمة ذات المصدر النباتي، تساعد على تحسين المزاج وخسارة الوزن الزائد، وتقلل من معدلات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

ووجد الخبراء في جامعة لندن أن "أعراض الاكتئاب النفسي العقلي تراجعت بشكل ملحوظ لدى المجموعات النباتية التي تغطيها الدراسة" بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
وقال المؤلف الرئيسي للدراسة أناستاوسيوس تومبانكي: "يمكننا الاستنتاج أن النظام الغذائي النباتي يُحسن بشكل كبير من الصحة النفسية".

وتبين النتائج، أن الذين يتبعون الحميات النباتية في ست تجارب مختلفة، قادرون على تخفيض أو التوقف عن تناول أدوية السكري، وتمكنوا من خسارة ضعفي الوزن بالمقارنة مع الآخرين.

وقالت الدكتورة كاتارينا كوس، خبيرة في مرض السكري، من جامعة إكستر "يعود هذ النجاح إلى ميل النظام الغذائي النباتي إلى أن يكون منخفض السعرات الحرارية وقليل الدهون".

يذكر أن هذه التجارب السريرية شملت 433 شخصاً في منتصف الخمسينات من العمر، واستمرت كل منها لمدة 23 أسبوعاً في المتوسط، وأجريت بين 1999 و2017.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا