دراسة: الرجال أقدر من النساء في فقدان الوزن
دراسة: الرجال أقدر من النساء في فقدان الوزن
9 أغسطس 2018
أظهرت دراسة حديثة أن الرجال أكثر نجاحا من النساء في فقدان الوزن حيث وجد الباحثون أن الرجال الذين يتبعون نظاما غذائيا يفقدون مزيدا من الوزن ويحصلون على فوائد صحية أكثر نتيجة لذلك.
 
وخضع للدراسة حوالي 2200 من الرجال والنساء، الذين يعانون من زيادة الوزن حيث وضعوا نظاما غذائيا مدته ثمانية أعوام تم اتباع سعرات حرارية معينة به وأظهرت النتائج أن الرجال خسروا أوزانهم بنسبة 16 في المائة أكثر من النساء، كما انخفضت مستويات الدهون لديهم أكثر، وتحسن معدل نبضاتهم، كما أن درجات متلازمة الأيض، وهي علامة على خطر الإصابة بالسكري انخفضت أكثر مما كانت عليه بين النساء- وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
ويرى الباحثون بجامعة نوتنجهام وكوبنهاجن وهلسنكي، أن نسبة كبيرة من الرجال تتراكم الدهون لديهم حول البطن بشكل أكبر، الأمر الذي يسهل وضعه وخسارته، فيما تتراكم الدهون لدى النساء عند الوركين والفخذين والوجه.
 
ولكن دهون البطن المعروفة باسم “الدهون داخل البطن” أيضا أكثر خطورة، حيث تلتف حول أعضاء الجسم الحيوية، وبالتالي فإن الفوائد الصحية لفقدانها أكبر.
وقال العلماء الذين يكتبون في المجلة الطبية لمرض السكري والسمنة والأيض: “الرجال يفقدون المزيد من الدهون داخل البطن أكثر من النساء أثناء فقدان الوزن، الأمر المصحوب بتحسن صحي”.
وقال البروفيسور نويد ستار، الخبير في الطب الاستقلابي في جامعة جلاسكو، إن الرجال بحاجة لأن يكونوا أكثر انتباها لوزنهم من النساء لأنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري.
وأضاف: “لكن من الأسهل على الرجال الابتعاد عن الوزن الزائد عن النساء اللواتي يتم الحكم عليهن بقوة أكبر من قبل نظرائهن من الإناث على المظهر”.

أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا