وجبات سريعة ولكنها خالية من الكربوهيدرات
وجبات سريعة ولكنها خالية من الكربوهيدرات
9 أغسطس 2018

خلال الرحلات الصيفية، ولمن يتطلّب عملهم كثرة التنقل والسفر، توجد حيرة في الأكل في المطاعم، والتي يقدّم معظمها وجبات سريعة، سبب الحيرة أن هذه الأكلات تشتهر بأنها غير صحية لاحتوائها على الكثير من الكربوهيدرات والملح والدهون، وتنصح التوصيات في هذه الحالة باتباع حمية قليلة الكربوهيدرات لتقليل الأضرار. إذن، ما الأطعمة السريعة قليلة الكربوهيدرات؟

أول خطوة هي أن تقوم بقراءة البيانات الغذائية إذا توفرت، وأن تحدد ما هو صحي بالنسبة لك، هل هو قليل الكربوهيدرات أم قليل الدهون؟ فبعض السلطات والتي يُفترض أنها صحية تحتوي على إضافات ترفع من عدد السعرات الحرارية ومن كمية الدهون فيها.

كذلك، عليك التفكير في مدى سرعة إعداد هذه الأكلات السريعة، فالبطاطس المقلية في زيوت تم تسخينها إلى درجة حرارة عالية لا تعتبر صحية بالنسبة لك، ليس فقط لأن البطاطس نشوية، وإنما لأن طريقة القلي تزيد من نسبة الدهون المتحولة، ويعتبر الشوي، والطهي على البخار من أفضل طرق إعداد الطعام.

اختيارات صحية:

* يمكنك اختيار البرجر مع الخضروات واستبعاد الخبز، أو نصف الخبز.

* من المفيد انتقاء المشاوي بما في ذلك الخضروات المشوية.

* تعتبر السلطات من الخيارات الرائعة شرط تقييد إضافة الصلصات، والاكتفاء بقليل من الزيت أو الخل أو الملح.

* وتوفر بعض مطاعم الأكلات السريعة الشهيرة خيارات صحية، مثلاً: مطعم يقدم وجبات من دون خبز، بينما يوفر مطعم أخر شرائح الديك الرومي المشوية مع السلطة، وأخر شرائح الدجاج المشوية مع السلطة وهكذا.

* إذا توفرت مطاعم تقدم بوفيه من السلطات واللحوم الباردة لاشك أنها تعتبر خياراً جيداً، والأفضل أن تحد من سلطات المكرونة، وتعطي الأولوية للخضروات واللحوم.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا