أفضل الوصفات لتطويل وتكثيف الشعر خلال شهر
أفضل الوصفات لتطويل وتكثيف الشعر خلال شهر
9 أغسطس 2018

يعد الشعر الكثيف الطويل و الصحي حلم الجميع و للحصول عليه يجب الاهتمام به و القيام بخلطات و ماسكات تغذيه و تقويه 

. ماسك البيض

الخصائص العلاجية في البيض تعمل بشكل جيد علي إطالة وتكثيف الشعر، والذي يحتوي على مستويات عالية من البروتين والزنك والكبريت والحديد والفوسفور واليود، مما يجعل هذا الماسك مدهش للشعر، ببساطة ضع البياض من بيضتين على شعرك واتركه لمدة 15 دقيقة، كرر هذا الماسك على أساس منتظم للحصول على شعر أكثر إشراقا.

العسل والبيض وزيت الزيتون

إضافة ملعقة كبيرة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض البيض في وعاء، وخلط هذه المكونات بشكل جيد حتى تصبح شكل معجون، وضع الخليط على شعرك وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطفه مع الماء البارد والشامبو، كرر العملية على أساس منتظم وسترى هذا الاختلاف.

عصير البصل

عصير البصل هو واحد من أفضل وأقدم العلاجات لإطالة وتكثيف الشعر، أنه يحتوي على الكبريت، مما يساعد في تعزيز نمو الشعر، استخراج عصير البصل أو الكراث الأحمر، ووضعه على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم شطفه مع الشامبو.

عصير البطاطا

إذا كنت تعاني من “داء الثعلبة” هذه الوصفة هي الأمثال ذلك، ببساطة عصير البطاطس المستخرج ووضعه على فروة الرأس الخاصة بك، وترك لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطفه.

حليب جوز الهند

إذا كنت ترغب في فروة رأس صحية وخالية من تلف الشعر، قم بفرك حليب جوز الهند على فروة الرأس وتركه على شعرك ليلة كاملة، وقم بشطفه بالماء البارد في اليوم التالي.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو مصدر طبيعي للمواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد في علاج تساقط الشعر، وضع الشاي الأخضر الدافئ في جميع أنحاء فروة رأسك، ثم شطفه بالماء البارد في صباح اليوم التالي.

التوت الهندي

الأملاح هي القوة الدافعة في فيتامين C ومضادات الأكسدة، التوت الهندي يعزز كثافة وطول الشعر، يمكنك استخدامه في شكل مسحوق أو عصير، أو مزيج من الاثنين مع عصير الليمون، ووضع الخليط على فروة الرأس، وشطفه بالماء الدافئ بعد ساعة.

بذور الكمون

اترك بذور الكمون في زيت الزيتون طول الليل، وفي صباح اليوم التالي قم بفرك فروة الرأس الخاصة بك مع مزيج جيد، وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه.

زهرة الكركديه

زهرة الكركديه هي زهرة العناية بالشعر فإنها تساعد في علاج قشرة الرأس، وكذلك تكثيف وإطالة الشعر، جعل عجينة من زهرة الكركديه مع زيت جوز الهند أو زيت السمسم، ووضعها على شعرك وتترك لبعض الوقت، ومن ثم يشطف جيدا.

الثوم

ومن المعروف أن زيت الثوم يستخدم على نطاق واسع في علاج التقصف وتسريع نمو الشعر، يغلي عدد قليل من فصوص الثوم في زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وتخلط جيدا وتفرك على جذور شعرك للمساهمة في تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس والتي سوف تساعد على إطالة وتكثيف شعرك.

الزيوت

الزيت هو أفضل وسيلة للحصول على شعر صحي وجميل، وأفضل الزيوت لإطالة وتكثيف الشعر هو زيت جوز الهند، الخردل، الزيتون، الخروع، روزماري، العنب، الخزامى، بذور الكتان جيدة للعناية بالشعر.

الألوة فيرا

الألوة فيرا والبيض معا مهمان لنمو الشعر، تخلط هذه المكونات وتترك لمدة ساعة على فروة الرأس، ثم تشطف بالماء العادي، كرر بانتظام للحصول علي شعر طويل وسميك.

الأفوكادو

الأفوكادو من أفضل العلاجات للشعر الطويل لسنوات، مما يساعد أيضا على إطالة الشعر وتكثيفه بشكل ممتاز، تدليك خليط من الأفوكادو وزيت جوز الهند على فروة الرأس وتركها لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة، ثم تشطف بالماء.

الموز

الموز هو أيضا مرطب جيد للشعر غني بالبوتاسيوم وفيتامين A، E، C. وضع الموز المهروسة على شعرك لبعض الوقت، ثم تشطف، يمكنك أيضا إضافة القليل من الحليب أو العسل إليه.

البرتقال

البرتقال هو أيضا فعال جدا في علاج قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس الزيتية، مزيج كمية متساوية من عصير البرتقال وهريس التفاح، ووضعها على شعرك لتحصل على الشعر لفترة أطول وأكثر كثافة في غضون أسبوع.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا