3 تمارين لشدّ البطن بعد الولادة
3 تمارين لشدّ البطن بعد الولادة
8 أغسطس 2018

تحتاج المرأة بعد الولادة الى تمارين متقنة للتخلص من الوزن الزائد ولشد الترهلات الناتجة عن الانجاب خصوصاً في منطقة البطن.

تمارين عضلات البطن الداخلية

بعد أسبوعين على الولادة، ابدئي بتمارين عضلات شد البطن الداخلية من خلال الاستلقاء على ظهرك وثني الركبتين. بعدها ضعي وسادة تحت الفخذين وأخرى بين الركبتين. افردي ذراعيك وقدميك على الأرض، قومي بشد عضلات البطن من خلال ثني الحوض لأسفل قليلاً قبل القيام برفع المؤخرة الى الاعلى وابقي في هذه الوضعية 5 ثوانٍ قبل استعادة الوضع الطبيعي.

تمارين عضلات البطن العرضية

استلقي على ظهرك مع ثني الركبتين. ضعي منشفة على الجزء العلوي من الساقين وامسكي بطرفي المنشفة بشكل جيد. شدي أطراف المنشفة بقوة مع ضغط الفخذين معاً الى الاعلى ورفع الكتفين برفق من الأرض. قومي بهذه التمارين حوالى 10 مرات وستلاحظين بعد أسبوع شد العضلات بكل بارز.

تمارين القرفصاء لعضلات البطن

اجلسي على الأرض بوضعية القرفصاء وقومي برفع ذراعيْك فوق رأسك. بعدها احني جسمك للأمام، إلى أن يصل الرأس على مسوى الأرض، تنفّسي بصورة طبيعية وابقي ردفيك على الأرض حوالى 10 ثواني. هذه التمارين تضمن شد عضلات البطن والتخلص من الترهلات المزعجة بعد الولادة.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا