إزالة الأظافر الصناعية
 إزالة الأظافر الصناعية
11 يوليو 2018

قبل البدء بإزالة الأظافر الصناعية يجب الانتباه أثناء تركيب الأظافر ألّا تتسرّب المواد اللاصقة إلى الجلد المحيط، إذ لا ضرورة لأكثر من نقطة صفيرة عند الوسط. أمّا في ما خصّ عملية إزالة الأظافر الإصطناعية فالخطوات سهلة وإنّما دقيقة، وهذه الخطوات هي:

-  قصّ الأظافر الإصطناعية: قبل المباشرة بنزع الأظافر الإصطناعية، قصّيها بالمقص العادي من دون الإقتراب إلى حدود الظفر الطبيعي، اذ ان عملية القصّ تساهم بتسهيل إزالة الأظافر الإصطناعية إذ تخفف إمكانية تكسيره أثناء العمل على نزعه.

- ترطيب الجلد المحيط: من الضروري جدّاً أن ترطّبي الجلد المحيط بأظافرك مما يساعد على إزالتها أسرع. فالترطيب يزيل الجفاف الذي يساهم بتثبيت الظفر أكثر وأكثر، وترتكز عملية الترطيب على مرغ الكريمات الخاصة باليدين وذلك بعد قصّ الأظافر.

- نقع الأظافر الإصطناعية: لا ينفع نزع الأظافر الإصطناعية عشوائياً فذلك يضرّ بأظافرك الطبيعية ويقشّر طبقاتها السطحية التي تغلّف الظفر وتحميه، ولذلك عليك نقعها بالماء ومزيل طلاء الأظافر لمساعدتها، ولجعلها تزال لنفسها.

وينصح اخصائيو التجميل بنقع الأظافر المركّبة بوعاء ماء ممزوج بمزيل طلاء الأظافر الخالي من الآستون. تعمل هذه الخلطة على تضعيف المادة اللاصقة وتفكيكها، مما يجعل الظفر يقع أسرع، ويجب أن تتكرر عملية النقع حتى يقع آخر ظفر.

 


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا