التفكير الإيجابي يحميك من الوفاة مبكرا
التفكير الإيجابي يحميك من الوفاة مبكرا
22 يوليو 2017

التفكير بنفسك بشكل إيجابي أثاره الإيجابية كثيرة على صحتك , فقد كشفت دراسة أنه إذا كنت نشط وتمارس حياتك بشكل صحي ولكنك لا تري نفسك ذلك فتتعرض للوفاة المبكرة, فأليكم تفاصيل الدراسة .

وفقا لدراسة حديثة صادرة عن جامعة "ستانفورد" الأمريكية، فإن الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم أقل صحة من الآخرين معرضون لخطر الوفاة مبكرا، مهما كانوا يتمتعون بنمط حياة نشط.

فقد أظهرت الدراسة  أن طبيعة أفكارنا ومشاعرنا ومعتقداتنا لها تأثير مباشر على صحتنا , ويقول الخبراء إن هذا يدل على أننا يجب أن نعطي الأولوية على قدم المساواة بين الشعور الإيجابي والعمل به.

وقال المؤلف المشارك الدكتور علياء كروم "تتفق نتائجنا مع مجموعة متزايدة من الأبحاث تشير إلى أن عقولنا - في هذه الحالة، والمعتقدات حول مدى ممارسة الرياضة التي نحصل عليها بالنسبة للآخرين - يمكن أن تلعب دورا حاسما في صحتنا".

وقام الدكتور كروم، أستاذ مساعد في علم النفس، وأوكتافيا زاهرت، وهى مرشحة للدكتوراة في كلية الدراسات العليا في إدارة الأعمال، بتحليل أكثر من 60،000 شخص أمريكي من البالغين من ثلاث مجموعات بيانات وطنية , وقد وثقت الدراسات الاستقصائية مستويات المشاركين في النشاط البدني والصحي والخلفية الشخصية، من بين تدابير أخرى.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم أقل نشاطا من غيرهم قد يصلون إلى 71٪ أكثر عرضة للموت في فترة المتابعة من الناس الذين يعتقدون أنهم أكثر نشاطا من أقرانهم.

الأكثر قراءة