الطماطم الحل السحرى لمشكلات البشرة
الطماطم الحل السحرى لمشكلات البشرة
17 يوليو 2017
 
معروف أن الطماطم من الأغذية الغنية بالعناصر المضادة للأكسدة وإلى جانب ذلك لها فوائد عديدة لعلاج مشكلات البشرة مثل البثور وإليك بعض الأفكار للاستفادة منها: 
• قطعوا الطماطم إلى نصفين وأفركوا بها المناطق المصابة من وجهكم، ثم دلكوا وجهكم تدريجيا بالعصير، ثم اغسلوه، هذا العلاج ليس طبعاً الأكثر فعالية، وإنما ينفع في حالة فورات البثور البسيطة، أو عندما لا تريدون أن تخصصوا لهذه البثور سوى بضع دقائق من وقتكم.
 
• امزجوا ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع بضع نقاط من عصير الليمون الحامض، ثم ضعوا هذا المزيج على المناطق المصابة من البشرة، ثم اتركوه مدة خمس دقائق تقريباً ثم اغسلوا وجهكم بالماء الفاتر، وستحصلون على نتيجة مذهلة.
 
يذكر أن الطماطم تحافظ على شباب الوجه، حيث تشير دراسة حديثة نشرتها مجلة الصحة الأميريكة وموقع نيوبيوتي أن الطماطم تحافظ على شباب البشرة، كما يعود سبب ذلك إلى وجود مادة الليكوبين فيها، والتي تعتبر من أقوى المواد الطبيعية المضادة للأكسدة.
 
الأكسدة هي العنصر الأساسي المتسبب في شحوب وتقدم البشرة في العمر، بالإضافة إلى ظهور علامات الشيخوخة لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول كمية ثابتة يوميا من الطماطم أو تناول كأس كبير من عصير الطماطم يوميا.
 

أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا